جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 09:10 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

توقف الملاحة البحرية في كفر الشيخ بسبب سوء الأحوال الجوية

توقف حركة الملاحة
توقف حركة الملاحة

أعلنت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، توقف الملاحة البحرية بمياه البحر المتوسط، وميناء الصيد بالبرلس، بدءًا من الساعة العاشرة صباح اليوم الأربعاء، نظرا لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج في البحر المتوسط "نوة الفيضة".

ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، باستمرار انعقاد غرف العمليات الرئيسية والفرعية بالمحافظة ومجالس المدن لمتابعة حالة الطقس الذي تتعرض له المحافظة، والتعامل الفوري في حالة هطول الأمطار.

وأعلنت هيئة الأرصاد المصرية، عن استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على السواحل الغربية "الإسكندرية –مطروح"، ومناطق من شمال الوجه البحري "البحيرة" يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا، كما تنشط الرياح مما يؤدي إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

وتشهد البلاد كتلة هوائية شديدة البرودة قادمة من أوروبا تؤثر على شمال البلاد، وتتكون السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الغربية يصاحبها سقوط الأمطار تكون متوسطة يصاحبها سقوط البرد في بعض الأحيان ويسمع لها دوي الرعد، وتتقدم للداخل لتشمل الوجه البحري والدلتا مع الوقت، كما تسود أجواء باردة نهارا على كافة الأنحاء شديدة البرودة ليلا.