جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 07:57 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد تعرضه لأزمة صحية.. ما لا تعرفه عن الخًمس

عهدي صادق
عهدي صادق

تعرض الفنان القدير عهدي صادق لازمة صحية نُقل على أثرها إلى المستشفى، حيث أعلن صديقه الفنان الكبير صبري عبد المنعم الخبر على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" طالبًا من الجمهور الدعاء له.

تقدم الديار معلومات عن الفنان القدير مع الدعوات له بالشفاء العاجل:

عهدي صادق بشارة من مواليد القاهرة 15 نوفمبر 1950 (72)

تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية وبدأ مشواره الفني في السبعينات، رغم حصوله على البطولة في أي عمل فني، إلا أنه استطاع أن يحفر له مكانه جيدة بين زملاءه وفي ذاكرة الجمهور، استغل جسمه القليل وأداءه الهادئ في تقديم شخصية الهادي الماكر وبرع فيها.

تألق في أعمال الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة الذي منحه ثقته وأدوارا مميزة أكدت موهبته وبراعته، في الشهد والدموع قدم شخصية "منظر" شخص بلا كرامة ولا هوية يهوى مجالسة الكِبار في جلسات السمر والمخدرات لخدمتهم نظير القليل منهم، إلا أنه لم يقف ضحية ويشارك في انتقام ولاد شوقي من عمهم حافظ بمساعدتهم في رسم الخطط والمؤامرات.

ثم يظهر بشكل أخر في الجزء الثاني عمدا يقدم رجل الأمن لنكتشف انه ما قدمه في الجزء الأول كان مجرد خداع للجميع وانه دوره أكبر واهم مما ظهر للجميع، بالطبع كان للدور بُعدا أخر من خلال كتابات أنور عكاشة وإسقاطه على مرحلة الانفتاح التي سمحت للتابعين والصغار بالحصول على مناسب ومكاسب أكبر منهم بالحيلة والخداع.

يستمر التألق والنجاح مع أنور عكاشة ويقدم شخصية مميزة وتحمل الكثير في ليالي الحلمية " الخُمس" الذي بدأ متعاونا مع الاحتلال و خادما للجميع ثم جاسوس يرشد الأمن على الفدائيين في الإسماعيلية، ثم مع مرحلة الانفتاح تاجر مخدرات وتاجر عملة ثم صاحب شركة توظيف أموال كأحد النماذج التي ظهرت و نمت في عهد الانفتاح وبمباركة رجال النظام المنتفعين من هذه الأوضاع.

ويظل هذين العملين اهم وأفضل ما قدم عهدي صادق رغم تكرار العمل والنجاحات منها " يا رجال العالم اتحدوا، رأفت الهجان، بوابة الحلواني، زيزينيا، أرابيسك، اليوم السادس، المتوحشة، أنياب"

آخر ما قدم عهدي صادق كان مسلسل نقل عام مع محمود حميدة والذي عُرض منذ أيام قليلة، كما ظهر في مسلسل الفتوة مع ياسر جلال قبل عامين.