جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 01:22 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

3 حالات تقود مصر للتأهل لكأس العالم من داكار

منتخب مصر
منتخب مصر

اقترب منتخب مصر من حجز بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022 والتي سوف تقام في قطر، بعد الفوز على السنغال، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على إستاد القاهرة، ضمن مباريات المرحلة النهائية من منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

هدف مصر جاء بعد مرور ٣ دقائق فقط بعن طريق مدافع السنغال بالخطأ في مرماه بعد تسديدة صلاح التي ارتطمت بالعارضة وتصطدم بلاعب السنغال.

فرص مصر في التأهل

يحتاج منتخب مصر، لتحقيق التعادل أول الفوز في مباراة الإياب المقرر لها مساء الثلاثاء في العاصمة السنغالية داكار، كي تتأهل رسميا إلى كأس العالم.

وفي حالة الخسارة بفارق هدف مع هز شباك السنغال، تصعد مصر إلى كأس العالم مع تطبيق قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين.

وحال خسارة منتخب مصر بهدف نظيف يتم اللجوء لوقت إضافي وركلات ترجيح.

طلب على جبر

تلقى نادي بيراميدز طلبا من المنتخب الوطني الأول، لضم نجمه ومدافعه علي جبر للانضمام لصفوف الفراعنة خلال المعسكر الحالي واستعدادا لمباراة السنغال في جولة الإياب من تصفيات كأس العالم.

ويستعد المنتخب للسفر إلى داكار لخوض مباراة إياب التصفيات المؤهلة لمونديال قطر يوم الثلاثاء الجاري في العاصمة السنغالية، بعد الفوز على أسود التيرانجا بهدف دون مقابل سجله محمد صلاح بلقاء الذهاب على استاد القاهرة الدولي.

وجاء استدعاء علي جبر لدعم دفاع المنتخب قبل موقعة الإياب بعدما أعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني إصابة محمد عبد المنعم في الأنف وحاجته لجراحة بجانب غياب محمود الونش عن لقاء الإياب للإيقاف.