جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 12:20 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نظام سحب قرعة كأس العالم والموعد والقنوات الناقلة

قرعة كأس العالم بقطر
قرعة كأس العالم بقطر

ستقام قرعة كأس العالم لكرة القدم، غدًا الجمعة 1 أبريل في مركز المؤتمرات في العاصمةالقطرية الدوحة، بعد اكتمال الفرق المتأهلة من القارات الست بشكل رسمي32 منتخب،وتتبقي 4 أماكن سيتم تحديدها في يونيو المقبل بالتوقف الدولي القادم، من خلال المُلحق المؤهل لكأس العالم من باقي القارات، مع مفاجأة كبيرة بغياب المنتخب الإيطالي بطل أوروبا للمرة الثانية على التوالي عن المونديال.

نظام سحب قرعة كأس العالم 2022

بحسب النظام الذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم سيتم تقسيم منتخبات كأس العالم 2022 إلى 4 مستويات، حسب ترتيب كل منهم في تصنيف الاتحاد الدولي لشهر مارس الجاري، الذي سيصدر اليوم الخميس.

وفي كل مستوى من الـ4، 8 منتخبات، وتبدأ عملية سحب الكرات من الوعائات لتحديد جميع فرق المستوى الأول في الـ8 مجموعات، ثم تكرار الأمر في المستوى الثاني، وكذلك الثالث والرابع حتى تكتمل المجموعات، مع الوضع في الاعتبار المنتخبات التي ما زالت تتنافس على بطاقة التأهل في يونيو.

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم

من قارة أوروبا تأهلت المنتخبات التالية:الدنمارك، فرنسا، ألمانيا، كرواتيا، صربيا، بلجيكا، إسبانيا، إنجلترا، هولندا، بولندا، البرتغال، سويسرا.

من قارة أمريكا الجنوبية تأهلت المنتخبات التالية: البرازيل، الأرجنتين، الإكوادور، أوروجواي.

من قارة آسيا: تأهلت قطر باعتبارها البلد المستضيف، ومن خلال التصفيات تأهلت كلا من اليابان، السعودية، كوريا الجنوبية، إيران.

من قارة إفريقيا: السنغال، المغرب، تونس، غانا، الكاميرون.

من قارة أمريكا الشمالية: كندا.

الـ 3 مقاعد المتبقية ستكون ما بين (آسيا وأمريكا الجنوبية)، (أوقيانوسيا، أمريكا الشمالية)، (أوروبا).

موعد قرعة كأس العالم

القرعة ستقام في العاصمة القطرية الدوحة، وتحديدًا مركز المؤتمرات، غدًا الجمعة، 1 أبريل.

وستنطلق القرعة في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لـ قرعة كأس العالم

سيتم بث القرعة مباشرة ويسبقها أستوديو تحليلي، عبر قناة بي إن سبورتس الإخبارية، ضمن الشبكة الناقلة الحصرية في الشرق الأوسط للمونديال.وستُبث القرعة أيضًا عبر قناة الاتحاد الدولي لكرة القدم على منصة "يوتيوب".