جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 05:08 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

البحيرة تستقبل قوافل صندوق ”تحيا مصر” لدعم الأسر الأولى بالرعاية

أكد اللواء هشام محافظ البحيرة على حرص الدولة على توفير كافة أوجه الدعم لجميع أبنائها والعمل على تلبية جميع احتياجاتهم وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجاً.

يأتي ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتكثيف أنشطة صندوق "تحيا مصر" وخاصةً خلال شهر رمضان المعظم والوصول إلى ١.٥ مليون أسرة ضمن حملة أبواب الخير بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية بمختلف المحافظات.

جاء ذلك بالتزامن مع استقبال المحافظة لقافلة أبواب الخير اليوم الجمعة تمهيداً لتوزيعها على مستحقيها.

حيث كان فى استقبال القافلة بمركز التعليم المدني بقرية الأبعادية بدمنهور الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ و المهندس حازم الأشموني السكرتير العام و الاستاذ كامل غطاس رئيس مركز ومدينة دمنهور و الدكتورة فايزة زايد وكيل مديرية التضامن الإجتماعي و الدكتورة رشا كليب عضو مجلس النواب و الاستاذ مهند الجيار منسق مبادرة "حياة كريمة" بمحافظة البحيرة وأعضاء البرنامج الرئاسي والمتطوعين وممثلي الجمعيات الأهلية.

وتضم القافلة ٥٥ ألف كرتونة مواد غذائية يستفيد منها ٣٠٠ ألف مواطن من مستحقي تكافل وكرامة والعمالة الغير منتظمة ودور الرعاية والأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع المحافظة.

وأشاد اللواء هشام آمنة بصندوق "تحيا مصر" ذلك الصرح الهام الذي أُسس بمبادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للمساهمة فى إقامة مشروعات إجتماعية وتنموية تنهض بكافة القطاعات بالتنسيق مع كافة جهات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني وتوفير كل سبل الدعم في إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية.

مؤكداً أنه سيتم توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية، وفق ضوابط محددة، لضمان وصولها إلى مستحقيها، ويتم استلام هذه المساعدات بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي، ثم توزيعها بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية على المستحقين بمختلف مراكز المحافظة.