جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 11:11 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

إلهام شاهين تكشف موعد اعتزالها

إلهام شاهين في برنامج العرافة
إلهام شاهين في برنامج العرافة

قالت الإعلامية إلهام شاهين، إنها تقيس العمر باللحظات الرائعة التي عاشتها فيه، مشيرةً إلى أنها تزوجت مرتين، ولم تنخرط في علاقات عاطفية سرية.

وأضافت شاهين، خلال حوارها مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج «العرافة»، على قناة المحور، إنها تعتبر أنها قدمت فيلما واحدا في مشوارها الفني، كما أنها لا تتمنى أن تعلن اعتزالها، إلا إذا أجبرها خطب ما، مثل المرض.

وحول علاقة الفن والدين، قالت: «ما نجسده في الفن، لا يجب أن نربطه بالدين، ففي شهر رمضان الحالي، أقدم شخصية سيدة منتمية إلى تنظيم داعش، هل هذا معناه أنني أقتل؟! وإذا جسدت شخصية تاجرة مخدرات، هل هذا يعني أننا أتاجر في المخدرات في الحقيقة؟! لو ربطنا كل حاجة بالدين يبقى منعملش حاجة خالص، نطلع ملائكة وميبقاش لينا أي رسالة نقدمها».

وأكدت، أنها ترفض التطرف الديني والتطرف في الآراء، وأن يجبر البعض الآخرين على أن يكونوا مثلهم، فإذا كان هناك شخص آراؤه متطرفة يجب ألا يفرضها علينا، وفي النهاية يكون الله هو الحكم ومن يحاسبنا جميعا: "أنا ضد إننا نحاسب بعض، حد يحاسب حد عشان دينه، ومحدش يتمنظر إنه متدين أكتر من التاني .. وده الخراب المستعجل اللي جالنا من السوشيال ميديا".

انتقدت الإعلامية إلهام شاهين، بعض الممارسات المتعلقة بالتعبير عن الآراء على منصات التواصل الاجتماعي «سوشيال ميديا»، موضحةً: «مفيش يحاسب حد على دينه، وده الخراب المستعجل اللي جالنا من السوشيال ميديا، كل الناس نصبت نفسها نقاد على كل شيء، كلامنا وأفعالنا، أوصياء علينا، كل واحد يخليه في حاله».

وأضافت شاهين : «الله سبحانه وتعالى قال، من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر .. في نهاية المطاف الله وحده هو من يحاسب، لا أحد من حقه محاسبة أحد، آرائي تخصني، وعلاقتي بالله تخصني».

وحول سر اشتباكها الدائم في الآراء الدينية مقارنة بالوسط الفني، قالت: "أنا أكتر واحدة مش صريحة ومش منافقة وأقول ما في قلب، ولا أفكر في الكلام، وفي جزء من الفنانين منافق، ساعات في قعداتنا الخاصة بيتقال كلام، وعلى الإعلام بيتقال كلام تاني مراعاة لمشاعر الناس، أنا عاوز الناس كلها".

وأوضحت: "ميهمنيش إني أخسر ناس، مش عاوزة كل الناس تحبني، أنا اللي عاوزة اللي يحبني، يحبني زي ما أنا، بفكري وآرائها، واللي مش عاوز يحبني هو حر، مش منتظرة أنافق المجتمع عشان يحبني، انا بتكلم بصراحة وهي دي مصيبتي".