جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:55 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل ظهور ياسمينا العبد في ”أحلام سعيدة” لـ يسرا

ياسمينا العبد
ياسمينا العبد

تشارك ياسمينا العبد خلال الموسم الرمضاني الجاري بمسلسل "أحلام سعيدة" أمام النجمة الكبيرة يسرا حيث تجسد شخصية ابنة الفنانة انتصار وهشام اسماعيل.

كما انتهت ياسمينا من تصوير فيلم "فضل و نعمة" من بطولة ماجد الكدواني و هند صبري و إخراج رامي إمام.

ياسمينا العبد

علي جانب آخر، تنتظر الفنانه ياسمينا العبد طرح مسلسلها العالمي الجديد "Theodosia" علي منصة BBC iplayer بالمملكة المتحدة نهاية الشهر الجاري، وكان المسلسل قد بدأ عرضه على منصة HBOmax بالولايات المتحدة و OSN بالشرق الأوسط في شهر مارس.

المسلسل من بطولة إلويز ليتل ، نانا أجيمان بيدياكو ،و فرانكي مينشيلا وياسمينا العبد هي المصرية الوحيدة المشاركة خلاله حيث تجسدشخصية الأميرة صفية.

يشار إلى أن ياسمينا العبد، هي ممثلة سويسرية مصرية ولدت ونشأت في جنيف ، سويسرا ، تعيش حاليًا بين القاهرة ودبي ولندن، تجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والعربية ولهجات مختلفة.

مسلسل أحلام سعيدة

بدأت شهرتها في مصر بعد ظهورها في مسلسل "البحث عن علا" الذي تم عرضه علي منصة نتفليكس، مع المخرج هادي الباجوري، و الفنانة هند صبري، وعالميا بمسلسل المغامرات الخيالية "ثيودوسيا" .

ظهرت موهبة ياسمينا وهي في سن التاسعة، حيث تميزت بأداها في فصول الباليه والغناء اثناء وجودها في سويسرا، لتدعم تلك الموهبة بعدد من الورش الفنية في مصر و خارجها علي يد مجموعة من المتخصصين، منهم: المخرج خالد جلال، مروة جبريل من ستارز أكاديمي، انتصار عيسى، كما درست غناء المسرح الموسيقي مع LAMDA London ، والدراما مع TRINITY London. وبالمثل ، درست أنواعًا مختلفة من الرقص في مدرسة الفنون المسرحية المتنوعة بدبي.

شاركت ياسمينا في عدد من التجارب السينمائية الهامة منها دور البطولة في فيلم "ظل القاهرة" للمخرجة تارا شحاتة (2018) ، و شاركت مع زيد أبو حمدان و صبا مبارك في فيلم "بنات عبدالرحمن" (2021)،

كما شاركت في عدد من العروض المسرحية الغنائية منها: "Sisters Act" (2018) ، و "Guys and Dolls" (2019) ، و "Hairspray" (2019) ، و "Les Misérables Medley" (2019).
بالاضافة انها كانت مذيعة تلفزيونية في ناشيونال جيوغرافيك كيدز أبو ظبي، و قد طرحت ياسمينا عدد من الأغاني حصدت ملايين المشاهدات، كما تعمل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واليونيسف ووكالات أخرى على الجانب الإنساني.