جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 05:06 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

افتتاح 6 مساجد جديدة بالبحيرة (صور)

أكد اللواء هشام آمنة أنه منذ عام ٢٠١٨ م وحتى الآن تم بناء وإفتتاح أكثر من ٤١٥ مسجد فى طفرة كبيرة لتكون أبلغ شاهد ورد بإتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو فى ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشاد اللواء المحافظ بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

جاء ذلك بالتزامن مع إفتتاح ٨ مساجد جديدة مقامة بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف بمراكز "كفر الدوار - دمنهور - الدلنجات - إيتاي البارود - المحمودية - أبو المطامير " بتكلفة إجمالية بلغت ١٠ مليون و٣٥٠ ألف جنيه وهى مسجد عزبة فليفل بإيتاي البارود على مساحة ١٧٠ م٢ وبتكلفة مليون جنية.

- مسجد منية عطية بدمنهور على مساحة ١٧٥ م٢ وبتكلفة مليون و٢٥٠ ألف جنية.

- مسجد السرحاتي بقرية الحاجر بكفر الدوار بدمنهور على مساحة ٢٠٥ م٢ وبتكلفة إجمالية مليون و٣٠٠ ألف جنية.

- مسجد عباد الرحمن بقرية السبعين بكفر الدوار على مساحة ٢٢ م٢ وبتكلفة مليون و٥٠٠ ألف جنية.

- مسجد الزهيري البحرية بعزبة الزهيري بالمحمودية على مساحة ٢١٤ م وبتكلفة إجمالية مليون و٥٠٠ ألف جنية.

- مسجد السبكي بقرية سكران بالدلنجات عل مساحة ٢٢٣ م٢ وبتكلفة إجمالية مليون و٤٠٠ ألف جنية.

- مسجد الخصمة القبلية بأبو المطامير على مساحة ٢٧٥ م٢ وبتكلفة إجمالية مليون و٨٠٠ ألف جنية.

- مسجد ٥/٣ أبيس بقرية كوم إشو بكفر الدوار" صيانة وترميم " على مساحة ٢٥٠ م٢ وبتكلفة إجمالية ٦٠٠ ألف جنية.

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان "الجوانب الإيمانية والأخلاقية في الصيام" أن الله ( عز وجل ) قد شرع الصيام لمقاصد سامية وحكم جليلة فهو مدرسة للإيمان والأخلاق والمتأمل في القرآن الكريم يجد ان الحق (سبحانه وتعالى) قد ذكر الغاية من الصيام في كتابه العزيز، فالتقوى قيمة جامعة لخصال الخير لذلك جاءت في القرآن الكريم مقترنة بقيم إيمانية وأخلاقية متنوعة.