جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 08:39 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”يويفا” يعاقب أتلتيكو مدريد.. تعرف على السبب

قررت هيئة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الصادر اليوم الإثنين، بالإغلاق الجزئي لملعب أتلتيكو مدريد "واندا ميتروبوليتانو" خلال المباراة المقبلة التي ستجمعه بمانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء المقبل، في إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء هذا القرار بسبب السلوك العنصري لجمهوره خلال مباراة الذهاب التي احتضنها ملعب "الاتحاد" الثلاثاء الماضي.

وقال يويفا: ينبغي على أتلتيكو مدريد الإبلاغ بالقطاع الذي سيغلقه أمام الجمهور قبل مواجهة الأربعاء، والذي يجب أن يضم ما لا يقل عن 5 آلاف مقعد، كما ينبغي على النادي المدريدي كذلك رفع لافتة تحمل شعار "لا للعنصرية"، إلى جانب شعار اليويفا.

وأعلن يويفا في 8 أبريل الجاري عن اتخاذ إجراء تأديبي بعد الأحداث التي وقعت في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال بين "السيتزنس" و"الروخيبلانكوس" والتي انتهت بانتصار أصحاب الأرض بهدف دون رد.

وأشارت التهم الموجهة إلى أتلتيكو مدريد، والتي كنت هيئة الرقابة والأخلاق والانضباط بصدد دراستها، إلى السلوك العنصري لجمهوره، وفقا للأحكام الواردة في المادة رقم 14 من اللائحة الانضباطية لليويفا، وإلى إلقاء أغراض، بحسب المادة رقم 16 (2) (ب).

وكان مانشستر سيتي الإنجليزي، فوزا صعبا على أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد"، مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل كيفين دي بروين هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 70، من تمريرة رائعة من فودين إلى دي بروين داخل منطقة الجزاء وسددها قوية إلى داخل شباك الحارس يان أوبلاك.

وكان مانشستر سيتي تأهل إلى دور ربع النهائي من دوري الأبطال على حساب سبورتينج لشبونة البرتغلاي بعد الفوز بنتيجة 5-0 في مباراة الذهاب وانتهت مواجهة الإياب بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي المقابل تأهل أتلتيكو مدريد إلى دور الثمانية على حساب مانشستر يونايتد بعد تحقيق الفوز بهدف نظيف في مباراة الإياب وذلك بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1.