جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 04:21 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مطلب لمؤسس أولياء أمور مصر.. ماهو؟

مؤسس إتحاد أمهات مصر
مؤسس إتحاد أمهات مصر

قالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر داليا الحزاوى أن امتحانات الثانوية العامة هذة السنة، تشهد حالة من الغموض والترقب فحتي الآن لم تقم الوزارة بالإعلان بشكل رسمي عن موعد انعقاد المؤتمر الذي سيتم فيه الإفصاح عن كافة تفاصيل الامتحانات سواء نوعية الاسئلة أو طريقة أداء الامتحان وكذلك الموعد النهائي لانطلاق الامتحانات، مما أدي إلي انتشار الشائعات والأكاذيب هذه الفترة من بعض الصفحات عن الثانوية العامة وهذا طبيعي فنقص المعلومات وطول الانتظار لها تعتبر بيئة خصبة لذلك والضحية هو ولي الأمر الذي يعيش في دوامة المعلومات المضللة و قيام الوزارة بتكذيبها بدل ما تقوم الوزارة بالإسراع بعرض التفاصيل حتى تقطع الطريق على مروجي الشائعات، وهناك عدة مطالب اساسية لطلاب الثانوية العامة يرجون من الوزارة وضعها في الحسبان.

ألا يعقد الامتحان الكتروني لهم حتى بالرغم من تأكيد الوزارة من نجاح المنصة الجديدة إلا أنه يفضل عقد الامتحانات الكترونية علي سنوات النقل أولا وحين يتحقق نسبة نجاح 100%؜ يتم تطبيقها علي الثانوية العامة، لإنها سنة مصيرية لا تحتمل اي اخطاء او حدوث توتر للطالب وقلق.

- يتم اجراء الامتحانات وفق نظام اختيار من متعدد لان الطلاب اعتمدوا في طريقة مذاكرتهم عليها و ليس هناك مصادر للطلاب للتدريب على الأسئلة المقالية فلا يوجد منصات او كتب خارجية تتناولها.

- ضرورة النظر في المواد المضافة للمجموع معاملتها كالسنوات الماضية بأن يتم حلها كواجب منزلي وتسلم لأنها تشكل عبء على الطلاب ولا يوجد لها قنوات تعليمية الشرح أو منصات.

_ السماح بدخول الكتاب الورقي سواء المطبوع او القديم لانه اسهل للطلاب في التصفح وكتابة الملاحظات كما أن تابلت كان السنة الماضية وسيلة من وسائل الغش.

- تأجيل موعد انطلاق الامتحانات لتكون في بداية شهر 7 لان السنة الدراسية بدأت متأخرا على غير المعتاد كما منهج اللغة الانجليزية لم يكتمل إلا في الترم الثاني، حتي نترك الطلاب وقت كافي لإنهاء المناهج الطويلة والمراجعة كما يجب فالنظام الجديد للامتحانات يختلف كليا عن النظام الجديد ويحتاج من الطالب بذل مجهود في الاطلاع على عدة مصادر.