جريدة الديار
الخميس 16 مايو 2024 02:44 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط ١٥ طن مخلل و٢٥٠٠ كجم ملح طعام مجهول المصدر بالبحيرة

مصنع مخلل
مصنع مخلل

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة المحاسب مجدي الخضر بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري، حملات تموينية على المخابز والأسواق.

أسفرت تلك الحملات عن ضبط 14 مخبزا قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى ١٩ جراما للرغيف الواحد، وتحرير ٤ محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل، وكذا محضرين لعدم وجود سجل زيارات بالمخبز وقت المرور وعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز.

بالإضافة إلى تحرير محضرين ذبح خارج المجازر الحكومية وضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط ٤٠٠ كجم لانشون داخل أحد المخازن مجهولة المصدر، وضبط كمية من كبدة الدواجن غير صالحه للاستهلاك الآدمي، وضبط كمية من الأسماك المجمدة غير صالحه للاستهلاك الآدمي.

كما تمكنت تلك الحملات من ضبط مصنع مخلل يدار بدون ترخيص وتم التحفظ على ١٥ طن مخلل و٢٥٠٠ كجم ملح طعام مجهول المصدر، وضبط ١٠ طن خرشوف داخل مصنع يعمل بدون الحصول على التراخيص اللازمة.

وكذلك ضبط ١٤ شيكارة دقيق بلدي مدعم داخل أحد المخابز السياحية، وضبط مخبزين قاما بالتصرف في ٨٠ شيكارة دقيق بلدي مدعم عن طريق البيع بالسوق السوداء، و٩٨ بطاقة تموينية داخل أحد المخابز لتحقيق ربح غير مشروع.

كما تم ضبط ٥ مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى ١٩ جراما للرغيف الواحد، وضبط ٥ مخابز سياحية تعمل بدون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.