جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 04:52 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

شركة أدوية يابانية تتوصل لعلاج يقضي على كورونا

أعلنت شركة أدوية يابانية، التوصل لعلاج يقضي على فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في أكثر من نصف مليار إصابة على مستوى العالم، بحسب ما نشرته وكالة «رويترز» للأنباء.

علاج كورونا

وفي وقت سابق، أعلنت إحدى شركات التجارة والمستحضرات الصيدلانية اليابانية «كوا كو»، اكتشاف عقار مضاد للطفيليات، أظهر تأثيرا مضادا لفيروس كورونا.

وأوضحت الشركة في بيان عنها، أنّها أجرت أبحاث إكلينيكية مشتركة مع جامعة كيتاساتو، أثبتت أنّ عقار «إيفرمكتين» المضاد للطفيليات، له تأثير على الفيروس وبعض متحوراته كـ أوميكرون، لكنها لم تقدمه حينها كعلاج للفيروس.

موعد نهاية كورونا

وفي سياق ذي صلة، توقع وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ، تراجع فيروس كورونا المستحد، الصيف المقبل.

واستدرك الوزير، في مؤتمر "قمة لودفيج-ارهارد" في بلدة جمنود أقصى جنوب ألمانيا قائلًا إنه لا يزال يرى أن هذا ليس مدعاة للتخلي عن حالة الحذر.

وتابع السياسي المنتمي إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي عبر الفيديو:" الجائحة ستتراجع موسميا".

ولفت إلى أن العدد الفعلي للإصابات الجديدة ربما كان ضعف العدد المبلغ عنها رسميا، وقال إن هناك دراسات جديدة أشارت إلى أن هناك تقليلا في أعداد الوفيات المبلغ عنها في الدول الصناعية وذكر أن أعداد الوفيات يمكن أن تكون أعلى بـ8ر1 أو 9ر1%.

الطقس الجيد

وتابع أنه إذا كان هذا البُعْد حقيقيا فإنه يجب توقع أن من الممكن أن يكون أكثر من 200 ألف شخص في ألمانيا توفوا بمرض كوفيد-19 خلال العامين الماضيين.

وقال إنه سيكون هناك تراجع في أعداد الإصابات لكن الموقف لن يكون على غرار ما كان عليه في العام الماضي عندما كان الصيف "خاليا من كورونا تقريبا".

وذكر أن متحور أوميكرون يصبح شديد العدوى في ظل الطقس الجيد، وطالب باستغلال الصيف لاتخاذ استعدادات للخريف.

وفي الوقت نفسه، جدد لاوترباخ توقعه بأن من الممكن حدوث موجة جديدة للعدوى في الخريف المقبل مشيرا إلى أن الفترات الفاصلة بين الطفرات الجديدة آخذة في التناقص ولفت إلى أن الولايات المتحدة بها متحور فرعي ينتشر بصورة أسرع من المتحور السائد في ألمانيا بي ايه2.

وفي ختام كلمته، طالب بضرورة عمل حساب لظهور متحورات تقاوم التطعيمات بقوة مثل أوميكرون ومتحورات يمكنها الدخول بعمق في النسيج الرئوي مثل متحور دلتا.