جريدة الديار
الأربعاء 1 مايو 2024 01:21 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بلغت 39% مما يبحث عنه المصريون

قائمة المسلسلات الأكثر بحثا على جوجل فى رمضان

حتى اليوم الأحد 23 رمضان احتل 13 عملا، من أصل 30 مسلسلا إنتاجا مصريا، مراكز في قوائم الأكثر بحثًا اليومية على محرك البحث جوجل، والتي تتكون من 20 مركزا، كما احتلت مسلسلات رمضان نحو 39% مما يبحث عنه المصريون.

وبلغ أقصى اهتمام بمسلسلات رمضان، في سادس أيام رمضان، حيث احتلت كلمات البحث التي تتعلق بالمسلسلات نحو 11 مركزا من أصل 20 مركزا، بينما بلغ أقل معدل اهتمام بمسلسلات رمضان في منتصف الشهر الكريم، بالتزامن مع مباراة الأهلي والرجاء في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، ومباراة مانشستر سيتي أمام ليفربول في نصف نهائي كأس إنجلترا، وتسجيل كريستيانو رونالدو هاتريك في الدوري الإنجليزي، وهزيمة صنداونز ومباريات توتنهام والوداد، والتي احتلت جميعها أماكن في كلمات البحث، بينما احتلت كلمات البحث التي تتعلق بمسلسلات رمضان 3 مراكز.

ولم تسحب كرة القدم الاهتمام من مسلسلات رمضان في يوم السادس عشر من أبريل الموافق 15 رمضان فقط، بينما تزامنت مباراة للأهلي يوم الرابع من أبريل مع انخفاض معدل البحث عن المسلسلات إلى 25% من قائمة الـ 20، وكذلك يوم التاسع من إبريل، رغم أن تلك المباريات كانت في الدوري المصري ضد فرق محلية.

ومع تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا جديدا للمنتخب المصري، وصلت كلمات البحث المتعلقة بمسلسلات رمضان إلى 5 مراكز.

ومع ذلك ارتفع معدل المسلسلات المصرية داخل دائرة قائمة تريند جوجل اليومية إلى 43% من أصل 30 مسلسلا.

واحتفظ مسلسل"الاختيار3" بمركزه الأول من حيث تكرار كلمات البحث بصيغ مختلفة في يوم واحد، حيث احتل 29% من كلمات البحث المتعلقة بالمسلسلات على مدار الأسبوعين، تلاه مسلسل"الكبير أوي 6"، والمركز الثالث والرابع جاء "المشوار" و"توبة".

وتذيل القائمة كلًا من "يوتيرن" و"جزيرة غمام" و"في بيتنا روبوت 2".

وكذلك كان الاختيار 3 الأكثر تصدرًا للمركز الأول، في كلمات البحث المتعلقة بمسلسلات رمضان 2022، في 8 أيام من الأسبوعين، تلاه كل من المشوار ومسلسل توبة، الذي أصبح يزاحم مسلسل المشوار على المركز الثاني.

بينما تصدر مسلسل الكبير 6 القائمة في يوم واحد فقط على مدار الأسبوعين.