جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:13 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”تويتر” في قبضة إيلون ماسك.. والمخاوف تجتاح مستخدميه

بات رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، الأشهر على الساحة حاليا مع استحواذه على منصة تويتر، في صفقة بلغت 45 مليار دولار، لكن مخاوف عديدة اجتاحت مستخدمي موقع التغريدات المصغر.

ماسك استهل الحقبة الجديدة لتويتر بتغريدة، وعد فيها أن يوفر حرية التعبير للجميع.

أول تغريدة لماسك قال فيها: "آمل أن يظل حتى أسوأ منتقدي على تويتر، لأن هذا هو ما تعنيه حرية التعبير".

وسرعان ما حصدت التغريدة مليون إعجاب في دقائق.

لكن استحواذ ماسك على الموقع قوبل بمخاوف، حيث كتب أحد المغردين:" صفقة بيع #تويتر لرجل الأعمال #ايلون ماسك يمكن وصفها بالزلزال الذي سيؤثر على قطاع الإعلام حول العالم. بحسب موقع@axios فإنه من المستبعد ان يدير #ماسك شخصيا الموقع بسبب انشغالاته. لكنه بالطبع سيغير الإدارة بشكل تام واول الراحلين سيكون رئيس مجلس إدارة تويتر الحالي #Parag_Agrawal"

وقال آخر: "فعلها #الون_ماسك واستحوذ على تطبيق #تويتر-بحوالي 44 مليار دولار $$ قيمة السهم 54.20$ للسهم. ويقول أنه حرر تويتر .. ماذا يعني ذلك لتويتر؟ وتطويره وتحريره. وهل سيعيد حساب دونالد ترامب في تويتر بعدما طرد منه قبل عام ونصف بسبب دعواته للعنف عقب خسارته انتخابات الرئاسة؟".

وذكر آخر: "من اراد ان يفهم ماهو الدور المطلوب من #ايلون ماسك الذي يقوم به الان هو احتواء من هم ضد اليسار يعني يلعب دور انه ضد اليسار حتى لا تخرج سيطرة اسياده النخبه عن الجميع لغيرهم،وقبل ان يحتويهم محافظ حقيقي خارج دائرتهم يعني ايلون ماسك يساري حقيقي وجندي للنخبه، يقوم ظاهرا بدور ضد اليسار".