جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 10:12 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نهائي دوري أبطال أفريقيا في دولة عربية.. تعرف عليها

دولة عربية تستضيف نهائي أبطال إفريقيا
دولة عربية تستضيف نهائي أبطال إفريقيا

يقام نهائي دوري أبطال أفريقيا، منذ عامين، في ملعب محايد، بنفس نظام نهائي دوري أبطال أوروبا من مباراة واحدة، ويحيط الغموض مكان وموعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، ولكن بدأت تتكشف بعض الكواليس، حول هوية الدولة التي ستحوذ شرف استضافة النهائي.

المغرب تقترب من استضافة النهائي

أقتربت المملكة المغربية من استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بعدما أقيم العام الماضي، على مركب محمد الخامس، بالدار البيضاء، وجمع بين الأهلي المصري، وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، وفاز الأهلي باللقب للمرة العاشرة.

فرق المربع الذهبى في دوري الأبطال

وتأهل كل من الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري والوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي لنصف نهائي البطولة، وسيلتقي الفائز من الأهلي وسطيف، مع الفائز من الوداد وبترو أتلتيكو في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وذكرت تقارير صحفية نقلا عن مصدر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أن هناك اتجاه لإقامة النهائي في المغرب، رغم وجود أحد الفرق المغربية وهو الوداد، في الدور نصف النهائي.

وأضاف المصدر، أن المكتب التنفيذي للكاف تراجع عن فكرة إقامة المباراة في السنغال، وربما يرجع ذلك لوجود 3 فرق من شمال أفريقيا، في نصف النهائي.

نيجيريا تستضيف نهائي الكونفدرالية

ستكون نيجيريا، وفقا للمصدر، هي الأقرب لاستضافة نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، وتحديدا على ملعب أكوا إيبوم، الذي يستضيف مباريات المنتخب الأول النيجيري، ويتسع إلى 30 ألف متفرج.

وكانت تقارير أكدت أن الكاف يدرس بقوة، عودة نهائي دوري أبطال أفريقيا، لنظام الذهاب والعودة، بدلا من المباراة الواحدة، بسبب صعوبة تسويق المباراة الواحدة، وفشل تسويقها، وضعف الحضور الجماهيري.

ولم تتقدم مصر بطلب لاستضافة دوري أبطال أفريقيا 2022، وفقا لتصريح سابق، من جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.