جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 04:16 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ليلة تتويج الريال ببطولة الدوري الإسباني

يخوض ريال مدريد مواجهة قوية ومثيرة امام ضيفه فريق إسبانيول على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن مباريات الجولة الرابعة والثلاثين من منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بقيادة الحكم، خوسيه مونويرا مونتيرو

الفوز على إسبانيول بوابة التتويج بالليجا

يدخل فريق ريال مدريد وهو في صدارة الترتيب العام في بطولة الدوري الاسباني ب79 نقطة، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه نادي اشبيلية الذي يأتي في الوصافة ب64 نقطة بينما يحتل فريق برشلونة المركز الثالث 63 نقطة، ويسعى الريال إلى تحقيق الفوز على فريق إسبانيول في مواجهة اليوم ليحسم لقب بطولة الدوري الاسباني لهذا العام. ويعتبر نادي ريال مدريد من أكثر الأندية الاسبانية تحقيقاً للقب بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم.

ريال مدريد الأكثر استحواذا على الليجا

يعد فريق ريال مدريد الإسباني هو أكثر الفرق في عدد مرات تحقيق لقب الدوري الإسباني لكرة القدم ب34 مرة وبفارق كبير عن أقرب منافسيه فريق برشلونة الذي نجح في تحقيق اللقب 26 مرة،وإذا نجح الريال في تحقيق الفوز في مواجهة اليوم على إسبانيول يحقق لقب الليجا للمرة 35 وقبل نهاية الجولات الختامية للدوري.

الأندية الإسبانية التي حققت بطولة الليجا

يُعتَبَر نادي ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب برصيد 34 لقباً، آخرها خلال موسم 2019–20، منذ موسم 2004–2005 تناوب قطبي إسبانيا على التنافس على لقب الدوري باستثناء موسم 2013–2014 الذي كان من نصيب أتلتيكو مدريد. فيما يُعتبر نادي برشلونة الأكثر فوزا بثنائية الدوري والكأس لسبع مرات، يليه أتلتيك بيلباو بخمس مرات،كما يُعتبر الوحيد الفائز بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال، والأوحد أوروبيا الفائز بجميع ألقاب الموسم خلال موسم 2014–2015.

9 أندية حققت لقب الدوري الإسباني

في المجمل، فاز بلقب الدوري 9 أندية فقط من مجموع الأندية الإسبانية التي تتنافس في مختلف درجات الدروي الإسباني، حيث تستحوذ مدينة مدريد على مجمل الألقاب برصيد 34 لقبا تليها كاتالونيا برصيد 26 لقبا، ويُعتبر ريال مدريد هو حامل اللقب موسم 2019–2020.

أتلتيكو مدريد حامل اللقب

تُوج فريق أتلتيكو مدريد ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم الموسم الماضي 2020-2021 بعدما حقق 86 نقطة وبفارق نقطتين عن فريق ريال مدريد الذي احتل المركز الثاني ب64 نقطة بينما جاء برشلونة في المركز الثالث ب79 نقطة. ويأتي أتلتيكو مدريد حامل لقب بطولة العام الماضي في المركز الرابع هذا الموسم ب61 نقطة في تراجع كبير للفريق في البطولة المحلية