جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 10:51 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

منظمة حقوقية تتهم الإخوان بالترويج لمخدر الشابو للانتقام من المصريين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اتهمت منظمة العدل والتنمية الحقوقية، التنظيم الدولي للإخوان بالخارج بالترويج لمخدر الشابو القاتل داخل مصر، وذلك للانتقام من الشعب المصري بعد فشل كافة محاولات تلك الجماعة الإرهابية بزعزعة الاستقرار بمصر أو تحريك الشارع المصري.

وطالب المتحدث الرسمي للمنظمة زيدان القنائي، الأمم المتحدة والدول الأوروبية بحظر كافة أنشطة الإخوان على أراضيها، ودعت الإنتربول الدولي بملاحقة قيادات الإخوان بأوروبا لترويجهم لمخدر الشابو بمصر ودول عربية.

وقال رئيس المنظمة نادي عاطف: أصبح هناك انتشارا واسعا لمخدر الشابو المميت في ملوي محافظة المنيا، ويتم التسليم من الظهير الصحراوي، وأصبحت تلك المناطق من أهم بؤر انتشار مخدر الشابو، مطالبا وزارة الداخلية وقوات حرس الحدود باستهداف كافة معاقل مخدر الشابو ومنع دخوله البلاد.

وناشد رئيس المنظمة المواطنين بالإبلاغ عن كافة مدمني مخدر الشابو المميت من أجل وضعهم في المصحات نظرا لخطورتهم الشديدة على المجتمع وعلى المحيطين بهم.

وأعلنت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان أنها تلقت عدد كبير من الاستغاثات من أهالي ملوي عن مدمني مخدر الشابو، مطالبين بوضعهم في مصحات الإدمان في ظل عجزهم عن اللجوء للمصحات الخاصة، مشيرين إلى أن المصحات الحكومية لا تقبل الشخص المدمن إلا بعد تردده عدة مرات على العيادات الخاصة بها وبعد تسجيل المريض بوزارة الصحة.