جريدة الديار
الإثنين 13 مايو 2024 02:25 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

برباعية ..الأهلي يضع قدما في المباراة النهائية للبطولة القارية

بيرسي تاو يسجل الهدف الثاني للأهلي
بيرسي تاو يسجل الهدف الثاني للأهلي

تألق المهاجم الدولي الجنوب إفريقي بيرسي تاو وقاد النادي الأهلي لتحقيق فوز كبير برباعية نظيفة على ضيفه فريق وفاق سطيف الجزائري في اللقاء الذي اقيم ضمن مباريات جولة الذهاب لدور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا،على ملعب الأهلي we السلام وبدأ في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة.

الشوط الأول
بدأ الشوط الأول بضغط هجومي كبير من لاعبي النادي الأهلي على مرمي فريق وفاق سطيف، وشن لاعبو المارد الأحمر هجمات سريعة ومتواصلة عن طريق الجانب الأيسر والايمن من ناحية طاهر محمد طاهر وحسين الشحات.

وفي الدقيقة 4 من زمن الشوط الأول يسجل طاهر محمد طاهر الهدف الأول للأهلي ، لكنه كان متسللًا عندما استقبل تمريرة مرسلة من زميله أليو ديانج،واحتسب الحكم الإثيوبي باملاك تسيما الهدف.
ولكن ألغت تقنية الفيديو، الهدف الأول لصالح الأهلي أمام وفاق سطيف في الدقائق الأولى من عمر المباراة التي تجمع بين الفريقين ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وواصل لاعبو الأهلي الضغط الهجومي على مرمي وفاق سطيف، وحرم القائم الأيسر لمرمى وفاق سطيف الجزائري، لاعبي الأهلي من تسجيل هدف التقدم في دقيقتين متتاليتين بالمباراة التي تجمع بينهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسدد أحمد عبد القادر لاعب الأهلي تصويبة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21، لكنها ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الفريق الجزائري.

وفي الدقيقة 22، صوب حسين الشحات لاعب الأهلي كرة من على حدود منطقة الجزاء لكنها ارتطمت في القائم ذاته الذي الأحمر من إحراز هدف التقدم في المباراة
ونجح النادي الأهلي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 30 عن طريق بيرسي تاو مستغلًا عرضية طاهر طاهر المتقنة، وفي الدقيقة 34 يطرد حكم اللقاء 'باملاك تيسيما يعود لتقنية الفيديو ليشاهد لقطة تدخل أمير قروي على حسين الشحات، ليعود ويطرد لاعب وفاق سطيف،ويحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي المصري بهدف نظيف.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو النادي الأهلي ضغطهم الكبير على مرمى فريق وفاق سطيف، وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة، وفي الدقيقة 54 من زمن المباراة ينجح
الأهلي في تسجيل هدفه الثاني عن طريق طاهر محمد طاهر في الدقيقة التاسعة من عمر الشوط الثاني برأسية من داخل منطقة الجزاء بعدما وصلت له الكرة التي سددها بيرسي تاو واصدمت بمدافع من الفريق الجزائري وتصل الي طاهر الذي يسكنها مرمي فريق وفاق سطيف.

ولم يظهر الفريق الجزائري بأي رد فعل هجومية في الشوط الثاني حيث أمتلك لاعبي النادي الأهلي الكرة وكانوا الفريق الأكثر استحواذ على الكرة وخطورة على المرمي، وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة وغابت اللمسة الاخيرة امام المرمى عن مهاجمي الفريق الأحمر.
وفي الدقيقة 72 ينجح محمد شريف في تسجيل الهدف الثالث للنادي الأهلي بعدما تلقى تمريرة متقنة من بيرسي تاو من الناحية اليسري ويسدد شريف كرة قوية تسكن الزاوية اليسرى لمرمى وفاق سطيف.

ويستمر المارد الأحمر في الضغط الهجومي الكبير على مرمي الفريق الجزائري الذي استسلم تماما وسط غزوات هجومية للاعبي الفريق المصري، وفي الدقيقة90+1 ينجح بيرسي تاو في ختام مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الرابع للمارد الأحمر والثاني له،وبهذا الفوز وضع الأهلي قدما في المباراة النهائية للبطولة القارية.