الثلاثاء 5 مارس 2024 12:31 صـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أحمد موسى: 31% من الأمريكيين توقفوا عن شراء «الماركات».. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن روسيا قالت إنها لن تسمح بتوسع دول حلف شمال الأطلسي حتى تصل بقواتها على الحدود الروسية.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن فنلندا ربما تنضم لحلف الناتو؛ وهو الأمر الذي لن تسمح به موسكو؛ حيث أعلن بوتين أنه سيدافع عن حدود بلاده، ولن يسمح بتوسع دول الأطلسي.

وتابع أن هذا الأمر، لو حدث، سيتسبب في توسيع دائرة الأزمة العالمية. وأوضح أنه رغم هذه الأزمات فإن الدولة لم تتخل عن تعهداتها بدعم الأكثر احتياجًا والأكثر تضررًا «زي ما وعد الرئيس السيسي فإنه يتم صرف الحوافز لأعضاء هيئة التدريس، و5 مليار جنيه لتعيين أطباء ومدرسين وصيادلة».

ولفت إلى أن هناك أطباء كثيرون يسافرون للخارج؛ نظرًا لضعف الرواتب، مؤكدًا أن الحكومة خصصت بند الـ 5 مليار لحل هذه الأزمة «المواطن الأمريكي بيفكر تفكير غريب؛ قالك عندي تضخم هو الأعلى من 40 سنة؛ فيه 51% من الأمريكيين قلصوا الأكل خارج البيوت»، ومصدر هذه المعلومات «سي إن بي سي» الأمريكية.

وأكد أن المواطن الأمريكي عملي جدًا «فاتورة برة البيت أعلى 5 مرات من تكلفة المنزل، وحوالي 39% هيقللوا سواقة العربيات ويركبوا مواصلات عامة». وأشار إلى أن 31% من الأمريكيين سيتوقفوا عن شراء «الحاجات الماركات لحد ما يعدوا الأزمة؛ احنا نحب نشتري الماركات اللي أسعارها نار».