جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 08:02 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجندي يفتح النار على السلفيين بسبب «الترحم على غير المسلم»

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن الترحم على غير المسلم المتوفى من أخلاق الإسلام، مهاجما السلفيين بسبب فتواهم التي تحرم هذا السلوك، وذلك خلال حديثه عن الجدل الدائر في منصات التواصل الاجتماعي، بخصوص الصحفية شيرين أبو عاقلة التي اغتالتها قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وأضاف «الجندي»، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج «لعلهم يفقهون»، على قناة DMC: «فلو كانت أم المسلم مسيحية أو يهودية وتوفت، حيث يجوز للمسلم أن يتزوج من المسيحية واليهودية، هل لا يجوز له أن يقول رحمها الله؟! هنا يقول السلفية لا مجاملة للعقيدة، لكن الحقيقة أنها نفسها هي التي تأمر بذلك، فالله قال وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا».

وتابع عضو المجلس الأعلى للشوؤن الإسلامية: «لا دعاء بالمغفرة لمشرك، ولكن الله، قال وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا، أي أن الآيات القرآنية دلت على أنّ المغفرة غير الرحمة.. لكن السلفيين بيلبسوا الاتنين في بعض».

وانتقد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، السلفيين، قائلا: «يا صاحب العقل الضيق والأفق المسدودة، انا لا أتحدث عن المغفرة، ولكن أتحدث عن الرحمة، ولا توجد آية واحدة في القرآن نهت عن طلب الرحمة لغير المسلم، والله تعالى قال ورحمتي وسعت كل شيء».