جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إشادات بمسرحية ”المندوه” المقامة في قصر ثقافة طور سيناء

صورة للمسرحية
صورة للمسرحية

" المندوه" عرض مسرحي يفوق العادة علي مسرح قصر ثقافة طور سيناء ، كلمات بدأ بها الكاتب الصحفي والروٱى هانى الاسمر حديثه عن العرض المسرحي المندوة والذى عرض بقصر ثقافة طور سيناء للمخرج المبدع والرائع جمال مهران فقال الأسمر .

ربما يخطئ البعض عندما يتصور إن جنوب سيناء بلا موهوبين في الاداء التمثيلي والحقيقة للعامة إن المحافظة بها نوابغ استطاعوا إن يبهروا الجمهور خلال العرض الأول لمسرحية المندوة .

بداية العرض يناقش قضية الصراع علي اخذ الثأر بين العائلات والقبائل في صعيد مصر ومعظم الممثلين لاتربطهم علي ما اعتقد علاقة باللكنة واللهجة الصعيدية لكنهم استطاعوا ابهار الجمهور بٱداءهم المميز والذي فاق توقعاتي شخصيا فلم اكن اتوقع ان اجتذب بكل جوارحي للعمل ، صحيح أن قضية الصراع في الصعيد علي الأخذ بالثأر قتلت بحثا لكننا مازلنا نواجهها لذلك فإن العرض كان مدهشا ولاقي استحسان الجميع .

وقدم الاسمر الشكر والتقدير إلى جمال مهران مخرج العمل ومدير الشئون الفنية علي ما قام به من جهد كبير لخروج النص في ابهي صورة ، ولكل من شارك في العمل سواء الاستعراض او الممثلين لقوة اداءهم وتعبيراتهم التي ساهمت في وصول النص سريعا للجمهور .

حضر العرض المحاسب فوزى همام مستشار المحافظ المديريات ومجالس المدن والعميد عماد فكرى نائب رئيس مجلس مدينة طور سيناء وسهير عبدالعاطى سكرتير المدينة ولفيف من الإعلاميين والصحفيين وجمع كبير من أهالى المدينة.

جاء ذلك تحت رعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة وأحمد فريج مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء ورحاب الشيخ مدير الشئون الثقافية بالفرع .