جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 09:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إسناد مجمع التحرير لتحالف أمريكي دولي لتطويره واستغلاله

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه تم إسناد مجمع التحرير لتحالف أمريكي دولي لتطويره واستغلاله، وذلك بعد إجراء الدراسات والاستشارات اللازمة لذلك.

وأوضحت السعيد، خلال استعراضها للملامح الرئيسية لخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2022/2023، وذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم، الثلاثاء، برئاسة الدكتور فخرى الفقى، رئيس اللجنة إنه تم حصر حوالى 5000 أصل من الأصول غير المستغلة، لافتة إلى أن ليس كل الأصول تكون صالحة للاستثمار ويتم تقييمها، موضحة أن صندوق مصر السيادي دوره تحويل الفرصة الاستثمارية إلى منتج استثمار.

وكان النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قد تساءل خلال الاجتماع عن تطورات حصر الأصول غير المستغلة، لافتا إلى أن صندوق مصر السيادي تم إنشائه منذ نحو 3 سنوات، متسائلا: ما هي نسب حصر الأصول غير المستغلة؟ وما هي الأصول التي تم نقلها للصندوق؟.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2022/2023 تتضمن إنشاء 25 ألف فصل دراسي جديد خلال العام، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 15 مليار جنيه، منها 650 فصل بمراكز الشباب.

وأضافت الدكتورة هالة السعيد، أن الخطة تستهدف إنشاء نحو 15 جامعة أهلية بالشراكة مع القطاع الخاص، لافتة إلى أن مساهمة الحكومة فى إنشاء الجامعات الأهلية تبلغ نسبتها نحو 25%، مشيرة إلى أن معدل النمو السكاني في مصر أكبر من قدرة أي دولة على النمو.