الجمعة 1 مارس 2024 03:09 مـ 20 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أحدث ظهور للزعيم عادل إمام في عيد ميلاده الـ82 (صورة)

نشر عادل سليمان، مدير النجم الكبير عادل إمام، صورة تجمعه به منذ قليل، أثناء الاحتفال بعيد ميلاد الزعيم الـ٨٢، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وعلق سليمان على الصورة قائلاً: "الان مع الزعيم كل سنه وحضرتك طيب".

يشار إلى أن هذا هو أحدث ظهور للفنان الكبير عادل إمام، منذ فترة طويلة بعد آخر أعماله التليفزيونية في موسم رمضان ٢٠٢٠.

الجدير بالذكر أن النجم الكبير عادل إمام، يحتفل اليوم بذكرى ميلاده الـ٨٢، حيث ولد في ١٧ مايو لعام ١٩٤٠ بحي السيدة عائشة، بمحافظة القاهرة.

بدأت حياته الفنية عام 1962 من خلال أدوار كوميدية صغيرة، وكان قد ظهر في خمسة أفلام في عام 1970، وفي منتصف السبعينيات من القرن الماضي ازدادت شهرته بشكل كبير خاصة بعد مسرحية مدرسة المشاغبين عام 1973، حيث ذاع صيته وعشقه الناس بعد نجاحه المدوي في تأدية دور الزعيم بهجت الأباصيري، من خلال المسرحيه.

وفي حقة الثمانينات من القرن الماضي، أصبح إمام أحد الممثلين الأكثر شراء تذاكر لأعماله السينمائية ، وواصل نجاحه التجاري في أفلام ذات طابع الأكشن وأكثر ضخامة على المستوى الإنتاجي مثل النمر والأنثى، المولد، حنفي الأبهة.

ومع بداية التسعينيات، أخذت أفلامه الصبغة السياسية التي تعكس اهتمامات رجل الشارع العادي في المجتمع المصري، والعربي بشكل كوميدي.

وشَكَّل فريق عمل ناجح جدًا مع السيناريست الكبير الراحل وحيد حامد، والمخرج شريف عرفة، ولقد حقق نجاحاً كبيراً في السنوات الأخيرة على المستوى المحلي والعالمي.