جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 02:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الحزاوي: الجزء الإلكتروني من امتحان الإنجليزي للصف الأول الثانوي كان صعبا

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي، اليوم الأربعاء، حيث أدى الطلاب امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الإنجليزية والفرنسية.

وأوضحت الحزاوي: أنه قد أدى طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات ورقيا بنسبة 30٪ للأسئلة المقالية، لمدة ساعة، وقد حصلوا على فترة راحة مدتها ربع ساعة، ثم أدوا الامتحان الإلكتروني بنسبة 70٪، حيث وتعقد الامتحانات في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا.

أما عن مستوى امتحانات اليوم، أكدت الحزاوي أن الأغلبية أجمعوا أن الامتحان صعبا في الجزء الإلكتروني وبالأخص سؤال القطعة فقد جاءت طويلة والأسئلة التي عليها بها تركات وغير واضحة وكلماتها خارج المنهج كما وصفوها مشيرة إلى أنها لم تتلق أي شكاوى خاصة بالسيستم.

وتداولت صفحات «الغش الإلكتروني»، عبر صفحات السوشيال ميديا، صورًا تخص الامتحان وسط تكهنات وزعم أنه الامتحان الذي يؤديه طلاب الصف الأول الثانوي داخل اللجان؛ مما يتطلب فتح تحقيق لمعرفة الحقيقية ومحاسبة المخطئ، وهناك مخاوف لدى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أن يحدث ذلك في امتحاناتهم ويرجون من الوزارة التصدي لهذه الظاهرة بكل حزم.