جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:28 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

5300محضر ضد 28 مستريح باسوان ..النائبة ريهام عبد النبي تكشف التفاصيل

تكشف التفاصيل نائبة" المستريح جمع الفلوس بدهاء ومكر من الناس الذين يقطنون في القري الطيبة"

كشفت النائبة ريهام عبد النبي، تفاصيل وجود مايقرب من ٢٨ نصاب، والذين عرفوا باسم "المستريح" داخل محافظة أسوان، والذين كانوا يشترون الماشية والسيارات من المواطنين بأسعار مضاعفة على أن يسددوا بعد فترة فيما عرف بنظام "الوعدة".

وأضافت ريهام خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الأربعاء، أن عدد المحاضر التي جرى تحريرها وصلت لاما يقرب من 5300 محاضر ضد 28 شخصًا بإجمالي مبالغ وصلت إلى 857 مليون و300 ألف جنيه.

وطالبت النائبة ريهام عبد النبي عضو مجلس النواب عن محافظة اسوان، بضرورة التصدي لـ "المستريحين" وتغليظ العقوبة علي جرائم النــصب. وتابعت أن النصاب أو المستريح استطاع بفضل دهائه وذكائه بالاحتيال اختار ضحاياه عن تخطيط عالي بالنصب على عدد من الأفراد بقرية السباعية بأسوان، لأنهم طيبين وغير دمويين". وتابعت "محافظ أسوان أصدر قرارا منذ شهر ونصف بعدم خروج رؤوس الماشية من أسوان لمحاربة الظاهرة، كما أن نواب أسوان يجتمعون للحد من ظاهرة المستريح، مشيرة إلى أن الضحايا سيتم حصر أعدادهم لمحاولة تعويضهم باسترداد جزء من أموالهم، مؤكدة أن حجم الكارثة كبير في أسوان، وكان يهمنا القبض على المستريحين الكبار.