جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 07:33 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من سيخطف كعكة الموسم ”للبرميرليج ” اليوم ”سيتي أم ليفربول”؟

بعد سباق مثير وشاق حتى الاسبوع الأخير، يتحدد، اليوم، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم " البرميرليج " ، حيث يمتلك مانشستر سيتي الصدارة قبل أن يخوض المرحلة 38 الأخيرة اليوم ، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الباحث عن رباعية تاريخية .

يسعى رجال " السيتى " بقيادة المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا الى اللقب الرابع في 5 سنوات، في حال فوزهم على ضيفهم أستون فيلا ، بصرف النظر عن نتيجة مباراة ليفربول مع ضيفه ولفرهامبتون .

يدرك "سيتي" جيداً مرارة الخسارة في اللحظات الأخيرة، بعد خروجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما كان متقدماً على ريال مدريد الإسبانى ، وبالتالى يسعى لاعبي " المان " من التخلص من هذة العقدة وانهاء مباراة اليوم لصالحهم والفوز باللقب .

فى المقابل ، يحارب ليفربول على جبهتين متبقيتين، بعد حسمه هذا الموسم لقب الكأس وكأس الرابطة في إنجلترا وخاصة بعد المرحلة الأخيرة من " البرميرليج " ، يستعد الفريق لنهائي دوري الأبطال مع ريال مدريد الإسباني في باريس، أملا في تتويج موسمه برباعية تاريخية لأحد الأندية الإنجليزية .

جوارديولا : لقب " البرميرليج " يسعدنى من دورى الابطال

قال جوارديولا: "يصعب السيطرة على عواطفك عندما تدرك ما هو على المحكّ، وتابع: اللاعبون بشر لكنها كرة القدم، لا تعرف متى تحسم الأمور ".

وأضاف جوارديولا: "لا فائدة من ابلاغ اللاعبين بأهمية الموقف. يعرفون ذلك تماماً ويشعرون به" ،واعتبر بأن الفوز بلقب الدوري الممتاز يسعد أي مدرب أكثر من الفوز بدوري الأبطال .

وأوضح أنه لا يقلل من اللقب القاري، معترفاً بأنه كان "يتوق لخوض النهائي في باريس، لكنه أضاف أن الفوز بلقب بطولة تتألف من 38 مباراة يسعد أي مدرب لكنها أكثر صعوبة".

يورجن كلوب: جماهير ليفربول تعيش أوقاتاً رائعة

قال مدرب "الريدز"، الألماني يورجن كلوب: "تخيلوا معى قبل بداية الموسم أن يقول أحدهم إنكم ستلعبون نهائي الكؤوس الثلاث وتحاربون على الدوري " .

واضاف : "نجح الشباب في تحقيق ذلك بدعم من الإدارة والجماهير" .

وأكمل : "تعيش جماهير ليفربول أوقاتاً رائعة، ويجب التأكد من الاستمتاع جيداً في آخر مباراتي" .

وأوضح: "لا يمكنني الحديث عن الضغط الذي يتعرّض له الفريق الآخر "سيتي"، لكن ليس هناك أي ضغط يقع علينا. نعلم أنه يجب علينا الفوز لكننا نحقق ذلك الآن منذ فترة من الزمن" .

فرص التتويج

في حال فوز مانشستر سيتي 90 نقطة على أستون فيلا، سيضمن الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، وفي حال خسارة أو تعادل "سيتي"، سينتزع ليفربول 89 نقطة اللقب، إذا فاز على ولفرهامبتون.

وفي حال خسارة " المان "وتعادل "الريدز"بالتالي تساويهما بالنقاط، سيضمن " المان " الاحتفاظ باللقب للموسم الثانى على التوالى لأنه بفارق 6 أهداف عن ليفربول.