جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:21 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

قرار مهم من حماية المستهلك بشأن المسابقات التليفزيونية

حماية المستهلك
حماية المستهلك

أكد المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه يشترط صدور قرار رسمي لأي جهة أيا كانت بإخطار الجهاز قبل إجراء أي مسابقة بـ 3 أيام كحد أدنى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس جهاز حماية المستهلك منذ قليل في مقر الجهاز في القرية الذكية للإعلان عن آليات ضبط الأسواق، إذ أكد المهندس أيمن حسام الدين أن من يجري أي مسابقة دون إخطارنا يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

وأكد المهندس أيمن حسام الدين إنه يتوجب إخطار جهاز حماية المستهلك بـ ٣ أيام قبل إجراء أي مسابقة لحماية المستهلكين من المسابقات الوهمية، موضحا أن القرار يأتي من أجل تصدي الجهاز للمسابقات الوهمية.

وأعلن رئيس جهاز حماية المستهلك، أن تصدي الجهاز للمسابقات الوهمية نتج عنه تخفيض عدد المسابقات الوهمية أو المخالفة إلى 10 مسابقات في عام 2022 مقارنة بـ 213 مسابقة مخالفة عام 2021.

وأكد حسام الدين أن جهاز حماية المستهلك هو الجهاز المعني بالحفاظ على حقوق المستهلك المصري، فهو عماد الاقتصاد، والممول الرئيسي للاقتصاد والحفاظ على حقوقه يعنى الحفاظ على الاقتصاد، والجهاز يعمل التنسيق مع كافة مؤسسات الدولة لحماية حقوق المستهلكين، وأي قرار يتم اتخاذه لابد من أن يكون في سبيل خدمة المستهلك المصري مع النظر للمصلحة العامة.

وتابع أنه خلال السنوات الثلاث الماضية مر العالم بالعديد من الأزمات التى لم يشهدها منذ أكثر من 100 عام مشيرا إلى أن أزمة جائحة كورونا أثرت عالميا على سلاسل الإمداد ومعدلات الإنتاج، فضلا أزمة في نقص إنتاج أشباه الموصلات التى تدخل في صناعة أغلب السلع غير الغذائية كأجهزة الحاسب الآلي وأجهزة المحمول، بالإضافة إلى السيارات، موضحا أن سيارة متوسطة تحتاج إلى نحو 2000 شبه موصل.

وأضاف أنه مع عمليات الإغلاق الجزئي التي شهدها العالم بسبب جائحة كورونا عملت مصانع إنتاج أشباه الموصلات على تغيير نمط الإنتاج والتحول لإنتاج أشباه الموصلات الخاصة بالألعاب الإلكترونية وأجهزة الحاسب الشخصية، مما قلل إنتاج أشباه الموصلات الخاصة بالسيارات والأجهزة المنزلية مما خفض إنتاجهم بأكثر من 50%، منوها بأن حدث نقص في بعض السلع بنسب متفاوتة بلغت نحو 70% الأمر الذي رفع مع زيادة الطلب ارتفاع في الأسعار.