جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:41 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الشاولي يعود للغناء بعد انقطاع طويل بـ ألبوم ”مش عادي 2022”

الشاولى
الشاولى

الديار - أميرة عزالدين

انتهى الفنان السعودى الدكتور هيثم الشاولي نجم التسعينات من ألبومه الجديد الذي حمل أسم عنوان “مش عادي2022” ويحتوى الألبوم على ١٤ أغنيه من كلمات كلن من عصام مصطفى ،وائل صبري ، ووليد العدوي ومن ألحان هيثم الشاولي ووائل صبري وعصام مصطفى وتوزيع موسيقي لـ تامر صقر وأحمد عاطف.

وتم تصوير مبدئيًا عشرة كليبات برفقة المخرج ومدير التصوير ميدو بارون. وحملة أسماء الأغاني: مش عادى - ليه - حسبى الله - حبيبى انا - عازز عليه النوم - حب جديد - سهران - اهون عليك - عودى ياليالى - الحلوة - اصبر عليك - ليل ونهار - ياساريه- غير كل البشر وتم الانتهاء من ثلاثه كليبات من الألبوم الجديد "مش عادي" وتم اذاعتها على قناة مزيكا حصريًا، وهم "عازز عليه النوم - حبيبى انا - ليل ونهار".

وفى عام ٢٠١٨ طرح البوم جديد باسم اول رومانسيات هيثم الشاولى بعد توقف فترة طويله لاتقل عن ١٣ عاما وبعد العودة للغناء تم عمل البوم جديد باسم اول رومانسيات هيثم الشاولى ٢٠١٨ وتم تصوير معظم اغانى الالبوم اول رومانسيات وهم "وين الاسمر والبنت ديا واحلى غرام وراجع وحبيبى انت فين و ياغاليه يامصر و اسكندريه والسعوديه بلادى" وتم اذاعتهم فى القنوات الموسيقيه.

وعملت صدى واسع الانتشار كبدايه وخاصه بعد التوقف الطويل علمًا بان عودة الشاولي للغناء بعد توقفه فترة تزيد عن ١٣ عاماً وذلك بسبب انشغاله بالعمل الطبي كطبيب والإنتاج الفني وانشاء اول مركز لتعليم الموسيقى فى المملكة عام 2010 حيث كان الشاولي من اشهر نجوم جيل التسعينات حيث كان من مؤسسين الغنوة الشبابيه فى مصر بحكم دراسته بكليه الطب.

واشتهرت له أغاني كثيرة فى ذلك الوقت ومن اشهر أغانيه احلى الاشواق وعينى على الايام وبحبك وخايف وفاضل على الحلو وماتسألنيش و بتغرب كاول اغنيه فى الشرق الاوسط تم تصويرها بالكمبيوتر جرافيك والرسوم المتحركه حيث اختيرت من افضل الكليبات على مستوى العالم فى قناة mtv العالميه عام 1996 علما بان الشاولى توقف عن الغناء عام 2005 وهو فى قمه تالقه ونجاحه ويقول الشاولي من أسباب عودته للغناء بسبب تشجيع ولى العهد الامير محمد بن سلمان حفظه الله للفنون والفنانين السعوديين و تهئيه الجو الفنى المناسب للابداع.

كما سيتم تصوير فيلم سينمائي قصه و بطوله الشاولي وستكون من ضمن اوائل الافلام السعوديه وقصه الفيلم فيها اشياء كثيره من قصه حياته كطبيب وفنان فى جو مرح وكوميدي ويتم تجهيز هذة الايام السيناريو والحوار علمًا من فترة قصيرة تم ايقاف فيلم كان على وشك التصوير من بطوله الشاولى يحكى فيه قصه حياة الفنان المصرى رشدى اباظه الا انه توقف بسبب بعض الاختلافات مع اسرة رشدى اباظه.

واما الفيلم الجديد سيكون باسم ٢ ×١ ستدور احداثه ما بين جدة وشرم الشيخ سيكون فيلم مشترك ما بين ممثلين سعوديين ومصريين.