جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على موعد التقديم الإلكتروني لرياض الأطفال والأول الابتدائي بمدارس اللغات

التربية والتعليم
التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن موعد بدء التسجيل الإلكتروني للتقدم للصف الأول بالمرحلة الإبتدائية ومرحلة رياض الأطفال الرسمي وغير الرسمي لغات سوف يكون بداية من ١يونيو ٢٠٢٢ وحتى ٣٠ يونيو ٢٠٢٢؛ وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز معلومات الوزارة(emis.gov.eg)

وأوضحت الوزارة أن سن المتقدم للصف الأول لا يقل عن ٦ سنوات ولا يزيد عن ٩ سنوات، وأن سن المتقدم لمرحلة رياض الأطفال لا يقل عن ٤ سنوات .

ويتم تنسيق المتقدم عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقا للكثافة بها وظروفها.

وأشارت إلى أن ولي الأمر يمكنه متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس الموقع الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة( القبول النهائي) وذلك بعد إنتهاء من فحص الملف والتأكد من استيفاءه.

وأوضحت أنه في حالة عدم قدرة ولي الأمر على التسجيل الإلكتروني بنفسه فإنه يمكن للمدارس المساعدة في ذلك؛ حيث يتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة القيام بالتسجيل من خلال التطبيق الإلكتروني المعد بالمدرسة .

ويتم الإطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وفي حالة الولاية التعليمية يتم الإطلاع على الحكم القضائي، ويمكن للمدرسة متابعة أعداد المتقدمين إليها وبياناته خلال فترة التقديم.

وخلال الفترة من (١ يوليو ٢٠٢٢ وحتى ٣١ يوليو ٢٠٢٢ ) يتاح للمدارس طباعة كشوفات بيانات المتقدمين إليها حتى تقوم اللجنة المختصة بالإجراءات الخاصة بالقبول بها وذلك وفقا للقواعد المنظمة لذلك.

وشددت على ضرورة التزام المدارس بالتسجيل الإلكتروني لموقف تسليم أو عدم تسليم ولي الأمر لملف التقدم بالمدرسة -وذلك للطلبات التي تم قبولها مبدئيا- وفي حال عدم إتمام هذه الخطوة يعتبر الطلب غير معتد به.

وسيتم تسكين بيانات الطلاب المتقدمين على قاعدة البيانات المركزية للتلاميذ وسوف يتعرض المسئولين للمسأئلة في حالة عدم تسجيل جميع البيانات، وبعد الإنتهاء من التسجيل تقوم الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بتسليم المديريات التعليمية نسخة من قاعدة بيانات الطلاب المتقدمين للمدارس ورياض الأطفال بكل مديرية، وتقوم المديريات والإدارات بمتابعة موقف التقدم الإلكتروني للمدارس التابعة لها وموقف بت المدارس في الطلبات المقدم لها.

وبالنسبة للطلاب الوافدين فإن ولي الأمر يقوم بتقديم أوراق الإلتحاق إلى الإدارة التعليمية حيث تقوم جهة الإختصاص بمراجعة المستندات ،ويتم إخطار المدارس بالطلاب الوافدين الذين تم قبولهم ، ويلزم على مديري المدارس تسجيل بياناتهم إلكترونيا على قاعدة البيانات المركزية.