جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:04 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ظهور الاصوات المعارضة على شاشات التليفزيون يوفر البيئة المطلوبة لانجاح عملية الحوار

تفاصيل اجتماع لجنة تسيير المجموعة الوطنية للحوار

تفاصيل اجتماع لجنة تسيير المجموعة الوطنية للحوار
تفاصيل اجتماع لجنة تسيير المجموعة الوطنية للحوار

عقدت المجموعة الوطنية للحوار اجتماعها الاسبوعي برئاسة د.يوسف ورداني منسق عام المجموعة، وحضور اعضاء لجنة التسيير بها.

اقرت المجموعة خلال اجتماعها التقرير المقدم من مجموعة العضوية حول معايير قبول الاعضاء الجدد بها، ومواعيد اجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين في القاهرة والمحافظات، والتي من المقرر ان تبدأ يوم السبت القادم ٤ يونيو.

كما اقرت التقرير المقدم من مجموعة عمل اللجان المتخصصة حول تقسيم مجموعات العمل النوعية ومهامها، والدور المنوط بها في اعداد الملفات الفنية الخاصة بالحوار.

استعرض الاجتماع التقارير المقدمة من الاعضاء حول اتجاهات النقاش العام في المجتمع مع الاشادة بتفاعل غالبية الاحزاب الايجابي مع دعوة الحوار، واتاحة الدولة الفرصة لظهور العديد من الاصوات المعارضة والمستقلة في وسائل الاعلام للتحدث بحرية حول رؤيتهم لاولويات العمل الوطني خلال هذه المرحلة، وسبل مواجهة التحديات التي تمر بها الدولة.

ومع مرور شهر علي دعوة السيد الرئيس لاجراء الحوار، طالبت المجموعة الاكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب بسرعة طرح البرنامج التنفيذي للحوار الوطني مع الاعلان عن توقيتات محددة لبدئه، واسماء الاحزاب والشخصيات المدعوة لحضوره، ومعايير اختيارهم بالاضافة الي تشكيل الامانة الفنية المعنية إدارة الحوار ورفع توصياته للسيد الرئيس.