جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 01:12 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية في البحيرة

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على انتظام سير الامتحانات، مشدداً على استمرار رفع درجة الاستعداد بكافة اللجان التي تشهد امتحانات، وكذا الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول ومقرات التصحيح وكل ما يتعلق بعملية سير الامتحانات.

كما شدد محافظ البحيرة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد والمسافات البينية الآمنة أثناء سير الامتحان وألا تتجاوز كثافة الطلاب داخل اللجان من ١٤ إلى ١٦ طالب حرصاً على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والقائمين على العملية الإمتحانية، مع تعقيم جميع مقار اللجان بصفة يومية وتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة والتأكيد على ارتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان للكمامات والالتزام بضوابط العملية الإمتحانية والعمل على تحقيق الانضباط داخل اللجان لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلاب.

وصرح الأستاذ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان المديرية للمتابعة والتنسيق مع الغرف الفرعية فى ١٧ إدارة تعليمية.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن إجمالي أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية بنطاق المحافظة يبلغ ٥٤٩٠٠ طالب وطالبة بجميع النوعيات (صناعي ٣٧٦٢٠ -زراعي ٧٩٥٠ -تجاري ١٠٠٧٠ -فندقي ١٥١) موزعين على ١٨٦ لجنة بنطاق ١٧ إدارة تعليمية.