جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 06:17 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

طرح شهادات ادخار من البنك الأهلي المصري

قرر البنك الأهلي المصري طرح شهادات ثلاثية جديدة لمدة 3 سنوات بعائد ثابت 14%، يصرف شهريًا، على أن يكون الحد الأدنى للشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وتتيح الشهادة للعميل إمكانية الاقتراض بضمانها من أي من فروع البنك وفقاً للتعليمات السارية، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات، ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

كما أنه لا يمكن استرداد الشهادة قبل مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ولكن يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقًا للقواعد والشروط المعلنة في البنك، وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

الخماسية الثابتة
هي شهادات ذات عائد شهري ثابت يصل إلى 12.25% ، وتبلغ مدتها 5 سنوات بحد أدنى للشراء لا يقل عن ألف جنيه، وتتميز تلك الشهادة بنوع العائد ثابت طوال مدة الشهادة، كما يبدأ احتساب العائد من الشهر التالي من شهر الشراء.

ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات، كما تساعد فى ضمان إصدار بطاقات الائتمان بجميع أنواعها.

شهادة أمان المصريين
تتميز شهادة ادخار أمان المصريين بعائد مرتفع يصل إلى 13% بآجال 3 سنوات، وتصدر الشهادة بفئات 500 جنيه ومضاعفاتها، بينما يصل الحد الأقصى للشهادة 2500 جنيه، ولا يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات أو إصدار بطاقه الائتمان بأنواعها.


وتسترد الشهادة بكامل قيمتها في نهاية المدة (القيمة الاسمية + العوائد المتبقية بعد الخصم قيمه الأقساط) ويمكن استردادها في اي وقت من تاريخ الشراء وفقا لرغبه العميل بالقيمة التي تم شراء الشهادة بها.

تتميز شهادة أمان بإصدار وثيقة تأمين علي الحياه للعميل، كما يمكن شراؤها من خلال محفظة الفون كاش، وتصدر للأفراد من سن 18 سنه حتي 59 سنة.

ويمكن للجهات شراء الشهادة لصالح الأفراد العاملين بها على ألا يمكن الاسترداد خلال مده 6 سنوات من تاريخ الشراء.

تقدم الشهادة وثيقة تأمين على الحياة للعميل من دون كشف طبي ويتم سداد قيمة قسط التأمين الشهري من عائد الشهادة.

وتستحق التعويضات فى حالة وفاة المؤمن عليه بحد أقصى لحالة الوفاة الطبيعية 50 ألفا والوفاة بحادث 250 ألف جنيه، ويمكن سداد مبلغ التأمين (التعويض) حال الوفاة على معاش مضمون الدفع لمدة محددة‏، وتسقط وثيقة التأمين حالة قيام العميل باسترداد الشهادة، أو بلوغ العميل سن الـ60.

كما يتم إجراء سحب ربع سنوي بعدد 200 جائزة بواقع 10 آلاف جنيه صافي لكل جائزة معفاة من الضرائب.

شهادات استثمار «أ» و«ب»
رفع البنك الأهلي المصري، عائد الشهادات من الفئة “أ” و”ب” بمعدل يصل إلى 1.5%.

ويبلغ سعر العائد الجديد على شهادة الاستثمار “أ” 9.5% لمدة 10 سنوات تراكمي وتكون بداية من 500 جنيه، بدلا من 9.5%.

والعائد على شهادة الاستثمار “ب” أصبح 7.5% بداية من 500 جنيه ولمدة سنة بدورية عائد شهري، وذلك بدلا من 6%.

ويكون العائد على شهادة الاستثمار “ب” لمدة عاميين نحو 8% بدورية عائد ربع سنوي بداية من 500 جنيه، بدلا من 6.5%.

والعائد على الشهادة “ب” 10% لمدة 3 سنوات بدورية صرف ربع سنوي وبداية من 500 جنيه، بدلا من 9%.

ويذكر أن شهادات الادخار من الفئة “أ” و “ب” هي شهادات إسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها لغير البنك أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية.