جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 01:41 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

روشتة لحماية الموبايل من الاختراق وسرقة الحسابات البنكية

حذر الدكتور محمد محسن خبير أمن المعلومات ومستشار التحول الرقمي، المواطنين من الضغط على أى لينك يتم استقباله من أى شركة أو مصدر غير معلوم، موضحًا أن هذا اللينك يستطيع من قام بـ ارساله اختراق الجهاز.

وأضاف خبير أمن المعلومات، خلال برنامج "نبض وطن" تقديم أسامة سابق، المذاع على قناة الحدث اليوم، أنه على كل مواطن توخي الحذر، و عدم فتح هذه اللينكات التى تهدف لـ أشياء كثيرة منها اختراق الجهاز و الحصول على معلومات، أو يكون اللينك من أجل عمل دعاية لمنتجات.

ولفت إلى أن صاحب الموبايل يصبح فريسة لـ المهاجمين، فور الدخول على اللينك، ولذلك نؤكد أن جميع اللينكات تكون فيك، هدفها خبيث. وأكد أن جميع المعاملات الالكترونية البنكية مؤمنة تأمين شامل، ولكن الخطأ يكون من المستخدم، فأى شخص يقوم بطرح أو كتابة الأشياء الخاصة بالفيزا البنكية على جهازه ويحدث اختراق للجهاز، من هناك تكون المشكلة ويحدث سرقة.

وقدم روشتة لحماية الجهاز من الأختراق، وقال أول شئ، يكون الباص ورد لـ الموبايل أو الجهاز عبارة عن ارقام وحروف ولا تقل عن 8 حروف، والحروف تكون باللغة الانجليزية و كابتل وسمول، ويكون هناك ربط بين الجهاز و الحساب برقم الموبايل، ففى حالة الدخول يلزم رسالة على الخط، وعدم ترك الحساب مفتوح بشكل مستمر على أى

موضوعات متعلقة