جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 02:44 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ارتفاع أسعار النفط.. وبرنت يسجل 119.43 دولار للبرميل

النفط
النفط

قال البنك المركزي في تعليقة الشهري عن أسعار البترول، إن أسعار خام برنت قفزت بنسبة 6.11% لتصل الى 119.43 دولار للبرميل، لتصل الى أعلى مستوياتها في شهرين، وذلك على خلفية ضعف المعروض وتوقعات بارتفاع الطلب مع اقتراب موسم التنقل الصيفي في الولايات المتحدة.

وعلى جانب العرض، أعلنت وكالة معلومات الطاقة عن انخفاض قدره 1 مليون برميل من الاحتياطيات الاستراتيجية الامريكية خلال الأسبوع المنتهي في 20 مايو، وهو ما جاء أعلى من التوقعات بانخفاض قدره 0.737 مليون برميل فقط.

علاوة على ذلك، صرح أمين نصار، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو أن أكبر شركة بترول في العالم لا تستطيع زيادة الإنتاج بشكل أسرع مما وعدت به، وسط بذل الولايات المتحدة لمجهودات للتوصل الى اتفاق مع المملكة العربية السعودية. وفي يوم الجمعة، حثت مجموعة السبع الكبرى منظمة أوبك + على إعادة النظر في مخططاتها بزيادة الإنتاج وذلك قبيل اجتماعها المزمع عقده الأسبوع القادم. بالإضافة الى ذلك وجهت مجموعة السبع الكبرى خطابا الى الاتحاد الأوروبي، أشارت فيه الى حتمية تقليل الاعتماد على واردات النفط الروسي، نظراً لموقف دولة المجر الرافض لفرض عقوبات على روسيا نتيجة اعتمادها على مصادر الطاقة الواردة من روسيا، وشددوا على أهمية زيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي المسال، من أجل تفادي حدوث توقف بإمدادات الغاز.