جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 08:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ميتا تطرح ميزات جديدة لمقاطع ريلز على فيسبوك

كشفت شركة ميتا Meta، في بيان لها عن سلسلة من التحديثات والميزات الجديدة التي ستصل منتجات مقاطع الفيديو القصيرة ريلز عبر كل من موقع فيسبوك، ومنصة إنستجرام، والتي تأتي كأحدث جهود الشركة الأمريكية لمنافسة عملاق الفيديوهات القصيرة الصيني تيك توك.

وقال موقع "techcrunch" التقني، إن أبرز التحسينات التي أضافتها شركة ميتا، تعتبر لمقاطع ريلز على موقع فيسيبوك، هو إضافة دعما لميزة "Sound Sync" أو التعليق الصوتي، وهي أداة تعمل تلقائيا على مزامنة مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين وتنسيقها مع المسار المفضل، وهي تعد أحد أبرز ميزات "تيك توك".

كما حصلت مقاطع "ريلز" على منصة إنستجرام، على دعم جديد منافس لـ "تيك توك"، لإضافة تعليقات صوتية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم، إلى جانب زيادة مدة مقاطع الفيديو من 60 ثانية إلى 90 ثانية، ويأتي هذا التوسع بعد زيادة تطبيق TikTok مدة مقاطع الفيديو الخاصة به على غرار موقع يوتيوب YouTube، لتصل إلى 10 دقائق، بدلاً من ثلاث دقائق فقط كما كان من قبل.

وتطرح ميتا أيضا العديد من الأدوات الإبداعية والأدوات الصوتية والقوالب وخيارات أخرى لجعل ميزة Reels أكثر جاذبية من ذي قبل، لجذب المزيد من صناع المحتوي المهتمين بمنافسه الصيني TikTok، وإضافة المزيد من إمكانات جني الأموال لتحقيق المزيد من النمو لإيراداتها.