جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:11 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 119.41 دولار للبرميل

برنت
برنت

شهدت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم، ارتفاعا كبيرا وصل 119.41 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت ، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 118.67دولار للبرميل.

وقال شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، إنه في اليوم المائة من الحرب الروسية في أوكرانيا، تبنى مجلس الاتحاد الأوروبي رسميا الحزمة السادسة من العقوبات بما في ذلك حظر النفط الروسي، معلقًا في تغريدةعلى تويتر: الاتحاد الأوروبي متحد وسيفعل كل ما في وسعه لإنهاء هذه الحرب الكارثية".

فيما يتعلق بقطاع النفط، وفق النص الرسمي للحزمة السادسة من العقوبات الذي نشرته المفوضية صباح يوم الجمعة، فإن الحظر التدريجي يطال شراء أو استيراد أو نقل النفط الخام وبعض المنتجات البترولية من روسيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وفي وقت اسبق قال البنك المركزي في تعليقة الشهري عن أسعار البترول، إن أسعار خام برنت قفزت بنسبة 6.11% لتصل الى 119.43 دولار للبرميل، لتصل الى أعلى مستوياتها في شهرين، وذلك على خلفية ضعف المعروض وتوقعات بارتفاع الطلب مع اقتراب موسم التنقل الصيفي في الولايات المتحدة.

وعلى جانب العرض، أعلنت وكالة معلومات الطاقة عن انخفاض قدره 1 مليون برميل من الاحتياطيات الاستراتيجية الامريكية خلال الأسبوع المنتهي في 20 مايو، وهو ما جاء أعلى من التوقعات بانخفاض قدره 0.737 مليون برميل فقط.