جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:25 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السجن 10 سنوات لموظف لابتزازه زوجته وشقيقتها بطنطا

قضت محكمة جنايات طنطا، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار سامى بريك، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين حسام أبوزهرة، ومدحت سالم وإسماعيل الفران، وأمانة سر المحمدي الباجورى، في جلستها المنعقدة اليوم، بالحكم على المتهم "رمضان، ع . ج " 59 عاما ويعمل موظف في إحدى الوزارات وسائق وزير حالي بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة مالية عشرة آلاف جنيه .

كان المستشار محمد حسن البواب المحامي العام الأول لنيابة غرب طنطا الكلية، أحال المتهم الي محكمة جنايات طنطا لقيامة بتهديد المجنى عليها بإفشاء صور ومقاطع مرئية مخدشه للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان ذلك التهديد مصحوب بطلب وهو الحصول على قائمة المنقولات الزوجية وإيصال الأمانة الخاصين بشقيقاتها مقابل عدم إفشاءه تلك الصور والمقاطع علي النحو المبين بالتحقيقات.

وجاء في امر الإحالة أن المتهم شرع في الحصول بطريق التهديد على قائمة لمنقولات الزوجية، وإيصال الأمانة، من المجني عليها سالفة الذكر بأن ارتكب الجريمة محل الوصف السابق على النحو المبين والتحقيقات، كما قام المتهم بسب المجنى عليها سالفة الذكر بأن وجه إليها عبارات وألفاظ السباب المبينة بالمحادثات المرسلة من خلال أحد مواقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك "، والتي من شأنها خدش شرفها واعتبارها وطعنا فى عرضها على النحو المبين بالتحقيقات.

وتضمن قرار الإحالة أن المتهم استخدم حسابا خاصا على شبكة معلوماتية أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي " فيس بوك " بهدف ارتكاب الجرائم المشار بياناتها على النحو المبين بالتحقيقات، والاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري بانتهاك حرمة الحياة الخاصة وإرسال رسائل الكترونية للمجني عليها، سالفة الذكر تنتهك خصوصياتها دون رضاها على النحو المبين بالتحقيقات.

كما تعمد المتهم مضايقة المجني عليها سالفة الذكر بأساءه استعمال وسائل الاتصالات بأن ارتكب الجرائم المشار بيانها على النحو المبين بالتحقيقات.

وبذلك يكون المتهم ارتكب الجناية والجنحة المعاقب عليهما من قانون العقوبات وبشأن تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات.