جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

العربي الأفريقي الدولي يحصل على جائزة أفضل بنك للتوظيف لعام 2022

حصل البنك العربي الأفريقي الدولي على جائزة أفضل بنك للتوظيف لعام 2022 من مجلة World Economic الأمريكية والمعنية بتعزيز فهم الثقافة المالية والاقتصاد العالمي والتجارة الدولية، لتعد شهادة تقدير دولية لجهود البنك في تطوير منظومة العمل الداخلية وتميز برامجه الخاصة بموظفيه.

ويعمل البنك وفقًا لإستراتيجية تهدف إلى تطوير كوادره والاستثمار الدائم في العنصر البشري، من خلال برامج عدة سواء التدريبية أو التقديرية مع العمل على وجود قنوات اتصال دائمة بين الإدارات، حيث أطلق البنك برامج عدة لتطوير أداء موظفيه، وخلق بيئة عمل إيجابية تدعو إلى الالتزام والمثابرة والتواصل لتحقيق رؤية البنك وأهدافه.

وفي هذا الإطار قالت إنجي وهدان، رئيس مجموعة الموارد البشرية، إن هذه الجائزة جاءت لتؤكد نجاح جهود البنك في تنمية مهارات موظفيه، استناداً إلى أسلوب الإدارة الفريد الذي يتبعه البنك، كما تعد حافزاً لبذل المزيد من الجهد لتحقيق نجاحات أكبر وأكثر تجعل من البنك بيئة عمل متميزة في القطاع المصرفي المصري.

وأوضحت وهدان أن استراتيجية البنك لخلق بيئة عمل إيجابية تبدأ من تنمية روح الفريق، مؤكدة ان موظفي البنك هم أساس التطور وأن أي تغيير يبدأ من الداخل أولًا ثم ينعكس على المؤسسة.

واضافت أن البنك العربي الأفريقي الدولي يحرص ليس فقط على تنمية مهارات موظفيه، بل يعمل أيضاً على تطوير المهارات الشابة لتوائم متطلبات سوق العمل المصرفي ككلن حيث يقوم البنك في هذا الصدد بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات والتي كان من ضمنها معهد تكنولوجيا المعلومات ITI التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشارت إلى توقيع بروتوكول تعاون لدعم مهارات الكوادر الشابة و إعدادها بشكل متخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات، لتعزيز فرص عملهم في مجال التحول الرقمي و التكنولوجي مما يزيد من فرص الدولة بالاستثمار في الكوادر الشابة؛ والعمل على تطويرها بصفة مستمرة و لعب دور أساسي في تطوير وتنمية المهارات البشرية لتوائم متطلبات سوق العمل