جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 07:05 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

الصحة تكشف تكلفة التدخل الجراحي بمبادرة القضاء على قوائم الانتظار

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن أعداد قوائم الانتظار ما يقرب من 7800 حالة متوسط انتظارهم يتراوح ما بين عام إلى 20 شهرا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي ام سي": "منذ 2018 وحتى يونيو 2022 تم إجراء مليون و300 تدخل جراحي ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكلفة تجاوزت الـ 11 مليار جنيه".

 

وتابع: "متوسط قوائم الانتظار حاليا من أسبوعين إلى 3 أسابيع، والرئيس السيسي وجه بأن لا يتجاوز أسبوع فقط".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار انتهت من 1.3 مليون عملية جراحية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد اليوم المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول لزيادة التعاون المشترك مع الدول الأفريقية في الرعاية الصحية ونقل الخبرات العلمية المصرية لهم في إدارة وتجهيز المستشفيات وتقديم خدمات التمريض وعرض إمكانيات الشركات الطبية المصرية من أجهزة متطورة لتجهيز المستشفيات ومراكز التحليل والأشعة لديهم.

والمؤتمر الطبي الأفريقي الأول تم تنظيمه بمشاركة أكثر من 400 عضو من غرفة الرعاية الصحية وعدد من الشركات العالمية والمحلية تعمل في مختلف خدمات القطاع الطبي على رأسهم الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية واتحاد المستشفيات العربية وعدد من ممثلي وزارة الصحة الأفريقية.