جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 07:14 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طور سيناء تشارك في اصطفاف المعدات والمركبات المشاركة في التدريب العملي لمجابهة الأزمات والكوارث صقر٩٦

صورة الاصطفاف
صورة الاصطفاف

فى اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتفعيل التدريب المستمر والمتواصل لمواجهة الازمات والكوارث الطبيعية واي هجوم علي المنشآت الخدمية للحفاظ علي حياة المواطنين والخدمات المقدمه لهم ، وتنفيذاً لتكليفات اللواء خالد فوده- محافظ جنوب سيناء ، وبالمتابعة المستمرة اللواء ايمن الشريف السكرتير العام للمحافظة في هذا الشأن .

قامت مدينة طور سيناء بإصطفاف معدات ومركبات الوحدة المحلية والمديريات وقطاعات المرافق المختلفة المشاركة في التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر٩٦.

جاء ذلك بحضور اللواء ايمن الشريف وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة ، والعميد ياسر عليوة المستشار العسكري للمحافظة ، ،ورئيس المدينة ومديري المديريات الخدمية .

واكد " هاني بدوي " رئيس مدينة طور سيناء ، علي أن الهدف من الاصطفاف هو تفقد كافة المعدات والمركبات والتأكد من مدي جاهزيتها وكفاءتها الفنية في حالة حدوث الأزمات والكوارث سواء من خلال رفع الأنقاض أو السيطرة علي الحرائق أو توفير مياه شرب بديلة في حالة توقف محطات المياه ، أو توفير مصدر طاقة بديلة في حالة قطع التيار الكهربائي ، أو توفير أماكن الايواء العاجلة .

وأشار " رئيس المدينة " الي أن الهدف من التدريب العملي هو شرح مهام كل جهة سواء كانت المدينة أو مديريات خدمية أو قطاعات مرافق ، بالإضافة إلي شرح مهام كل فرد داخل تلك الجهة وما هو المطلوب منه وكيفية التعامل الفوري والدقيق في الأزمات لتفادي وقع اي اضرار جسيمة علي الأشخاص أو المنشآت .

ووجه " هاني بدوي " الشكر والتقدير لكافة المشاركين في التدريب علي مواجهة الأزمات والكوارث مؤكداً علي عظم دورهم في حماية أرواح المواطنين والمنشآت العامة والخاصة