جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 04:02 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رسالة من وزير التعليم بشأن رقم جلوس طلاب الثانوية العامة

طارق شوقي
طارق شوقي

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة هامة وعاجلة لجميع طلاب الثانوية العامة 2022 بشأن كتابة رقم الجلوس في امتحانات البابل شيت.

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "يظل الكثيرون يتجادلون في أمر بسيط مثل كيف نكتب رقم الجلوس في الخانات المخصصة بالبابل شئت بامتحانات الثانوية العامة، الجزء العلوي من البيانات يتم تسجيله "بشريا وليس إلكترونيا".

وأضاف قائلا: "وبالتالي لا داعي للقلق، كل السيناريوهات بالرسم المرفق مقبولة بخط واضح مع مراعاة عدم الخلط في كتابة رقم خمسة أو صفر".

وقال وزير التربية والتعليم، في منشور آخر له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "عن لغط كتابة أرقام الجلوس على البابل شيت الجزء العلوي من البابل شيت لا يتم التعامل معه بالماسح الضوئي من الأساس ويقوم خبراء المركز بتدقيق ما يكتب عليه ومراجعته، وبالتالي الموضوع بسيط للغاية: سواء كتب الطالب رقم الجلوس بالأرقام ١، ٢، ٣ أو 1، 2، 3، الكتابة من اليسار إلى اليمين ويترك المربع الأيمن فارغا وينتهي الأمر".

وتابع الدكتور طارق شوقي قائلا: "أكاد لا أصدق أننا نضيع وقتا في أمور بهذه البساطة، يكتب الطالب رقم الجلوس بوضوح وسوف يقوم الخبراء بمراجعته بعين بشرية أولى وعين بشرية ثانية للتأكد ويسجلونه على النظام الإلكتروني".