جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 06:11 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيطرة على حريق هائل داخل شونة كتان بالغربية

شب حريق هائل، منذ قليل، داخل شونة لتخزين الكتان بقرية شبراملس التابعة لدائرة مركز زفتى، مما أسفر عن خسائر مادية كبيرة، دون وقوع إصابات أو خسائرفى الأرواح.

تلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور مركز شرطة زفتى، يفيد بورود بلاغ من الأهالى، بأندلاع حريق هائل فى محصول الكتان داخل قطعة أرض يستخدمها الأهالي في تخزين محصول الكتان، وأتت ألسنة النيران على أطنان من المحصول .

وانتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، مدعومة باكثر من 10سيارات إطفاء إلى محل البلاغ، وتم السيطرة على ألسنة النيران، قبل انتقالها إلى المنازل المجاورة، دون وقوع إصابات، كما جري الدفع بالوادر لفصل المحصول، وتجري حالياً عملية التبريد.

وتبين من خلال المعاينة الأولية، أن ألسنة النيران أتت علي معظم محتويات محصول الكتان داخل الشونة، أسفر عن تكبد ملاكه خسائر مادية كبيرة.

ومن جانبها، تكثف إدارة البحث الجنائى من جهودها، للتعرف على ظروف وملابسات الحادث، وعن وجود شبهة جنائية من عدمه، وجار إزالة أثار الحادث عن طريق اللوادر .

وتحرر محضر بالواقعة، واخطرت النيابة العامة، للتحقيق في الواقعة، وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الحريق، وانتداب المعمل الجنائي، لبيان سبب إندلاعه.