جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:28 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تشييع جثمان وزير التجارة والصناعة الأسبق بمسقط رأسه بالغربية

شيع أهالي قرية ميت حوي التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية جثمان المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة الأسبق إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة بعد أن وافته المنية مساء أمس.

حيث تم أداء صلاة الجنازة علية من داخل المسجد الكبير في القرية بعد صلاة الجمعة، فور وصوله من مسجد المشير طنطاوي، بالتجمع الخامس، وتم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة.

وشغل "نصار" منصب الأمين العام للمجلس التصدير للصناعات الهندسية، والمستشار التنفيذي لمشروعات مجموعة "MCV" لصناعة المركبات، كما شغل منذ يناير 2012، منصب نائب رئيس مجلس تصدير السلع الهندسية وهو المجلس الاستشاري لوزير التجارة الخارجية والصناعة المصري الذي يهدف إلى تنمية الصادرات المصرية في قطاع المنتجات الهندسية.

ويحمل الراحل درجتين جامعتين في الهندسة 1985 والقانون 1990، إلى مجموعة واسعة من الدراسات في التسويق والإدارة دعماً لمسيرته المهنية.

وعمل نصار مستشار تطوير الأعمال في كل من شركة Sony (Professional broadcast ) ، General Electric اكسون موبيل، وآي آي آر المملكة المتحدة ودبي، كما شغل منصب عضو مجلس إدارة مجلس معلومات سوق السيارات المصرية الأميك خلال الفترة من 2008 حتى 2012.