جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 12:28 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تنفيذ ٥٧ مشروعا بقطاع الطرق والكباري بالبحيرة (إنفوجراف)

انفورجراف
انفورجراف

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، وبمشروعات تتجاوز الآفاق نحو مستقبل واعد ومشرق بسواعد قوية وإرادة لا تلين في ظل القيادة الحكيمة للسيد رئيس الجمهورية والذي تشهد مصرنا الغالية على مدار ٨ سنوات إنجازات عديدة تتحقق يوماً بعد يوم للعبور نحو الجمهورية الجديدة.

وأشار أن قطاع الطرق والكباري من المشروعات التي يوليها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إهتماماً واسعاً لتوفير حياة أفضل للمواطن المصري بشكل يليق بالجمهورية الجديدة وللربط بين المحافظات كمحاور وشرايين تبنى على أساسه كافة برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدفع عجلة الاستثمار وتوفير فرص العمل وإنعاش الاقتصاد القومي.

هذا ونشر المكتب الإعلامي لمحافظ البحيرة، إنفوجراف يسلط من خلاله الضوء على حصاد ٤ سنوات من الإنجازات بقطاع الطرق والكباري بمحافظة البحيرة، وذلك خلال الفترة من عام ٢٠١٨وحتى عام ٢٠٢٢.

وتضمن الإنفوجراف عدد مشروعات قطاع الطرق والكباري والتي بلغت ٥٧ مشروعا بتكلفة ١٢.٧ مليار جنيه وتم الانتهاء من رصف ٢٥ طريق بطول ٢٧٠ كم بتكلفة ٧٠٠ مليون جنيه وإنشاء ٤ كباري بطول ٢.٥ بتكلفة ٢٠٠ مليون جنيه.

وجارى العمل برصف ١١ طريقا بطول ١١٩كم بقطاع الطرق بتكلفة ٣.٥ مليار وإنشاء وصيانة ١٦ كوبري بقطاع الكباري بطول ١٢.٥ بتكلفة ٤.٣ مليار جنيه، بالإضافة إلى عدداً من المشروعات القومية الهامة والكباري الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة ومنها: المحور الرابط بطول ٨٤.٥ بتكلفة ٤ مليار جنيه، القطار السريع بطول ٥٢ كم ومحور المحمودية بطول ٥٦ كم.