جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 03:06 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على حقيقة طرح ذهب عيار 14 بالأسواق

الديار

تبحث شعبة الذهب بالغرف التجارية، إمكانية طرح ذهب عيار 14 بالأسواق.

أعلن ذلك عمرو المغربي عضو مجلس إدارة الشعبة ، وقال إنه حتى الآن لم يتم طرح الذهب عيار 14 في الأسواق للمواطنين في محلات الذهب، موضحا أنه في الوقت الحالي يتم فقط دراسة رد فعل المواطنين في المنتج الجديد ومعرفة مدى تقبلهم له من خلال عرض الأسعار الخاصة به.

وأشار إلى أنه عقب التأكد من تقبل المواطنين للمنتج الجديد، سيتم بدء تصنيعه والعمل على إنتاجه وقيام الشركات والمصانع والورش في تشكيله، وبدء طرحة في الأسواق عقب ذلك.

وأوضح أن هذه الخطوات يمر بها أي منتج جديد وثمين يتم طرحه للمواطنين، حيث أن هناك فترة يجب أن يتم فيها دراسة السوق ومدى تقبل المواطنين والفئة المستهدفة للمنتج، وهو ما حدث في الذهب عيار 18 عند بداية طرحه في السوق.

وعن حجم المصنعية لعيار 14، أشار المغربي إلى أن المصنعية الخاصة بجرام الذهب عيار 14 ستكون مقاربة لمصنعية عيار 18، موضحا أن المصنعية ستختلف من شركة إلى أخرى، حيث إن المصنعية تختلف من إذا كان المنتج تم تشكيلة يدويا في الورش الخاصة بالتصنيع أم تم تصنيعها في مصانع كبيرة بواسطة الماكينات.

ولفت إلى أن المصنعية تختلف من عيار إلى أخر بسبب أنه مع زيادة كمية المعادن في المشغول يكون صلب أكثر من العيارات التي تزداد فيها كميو الذهب أكثر مثل عيار 21، حيث أن صلابة المنتج ذو العيار المنخفض وقوته تزداد وأصعب في التشكيل عن عيار 21.