جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:59 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في أولي جولاته..

وردة يتفقد مبني مركز المعلومات لشركة القناة لتوزيع الكهرباء

المهندس سامي ابو وردة
المهندس سامي ابو وردة

قام المهندس سامي عرفة أبو وردة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، بزيارة مبني مركز المعلومات والذي تم بناؤه حسب المواصفات الفنية العالمية القياسية، وروعي في إنشاء المركز أن يكون مزود بكافة وسائل ضمان الحماية والأمان والسرية والاستمرارية والمركزية، ومجهز بأحدث وسائل اكتشاف ومكافحة الحرائق، وكذا أحدث نظم الاتصالات والتبريد المتقدمة علماً بانه تم اختيار شركة القناه لتوزيع الكهرباء لإنشاء هذا المركز نظراً لمكانتها الكبيرة في وزارة الكهرباء ولما يتوافر لديها من قيادة متميزة وإمكانيات فنية وبشرية، ويأتي ذلك في اطار رؤية الدولة المصرية بتعزيز البنية التحتية المعلوماتية لتحقيق التحول الرقمي.

ويشتمل هذا المبني على مركز البيانات التبادلي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والمربوط مع مركز المعلومات الرئيسي لوزارة الكهرباء ومحمل عليه كافة برامج منظومة العدادات الذكية. كما يشتمل المبني على مركز بيانات شركة القناة لتوزيع الكهرباء بالإضافة إلى صالة التشغيل النموذجية الخاصة بهما.

وفي نهاية الزيارة أشاد سيادته بالجهد المبذول وأكد على ضرورة الاهتمام بتطوير كافة الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين وتحقيق الربط الإلكتروني بين كافة قطاعات الشركة لتحقيق الغاية الأسمى وهي رضا المواطن.