جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 03:45 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كلمة الرئيس خلال افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني (فيديو)

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم افتتاح مشروع مجمع الإنتاج الحيوانى والألبان بمدينة السادات.

وقال السيسي إن الدولة تبذل أقصى جهودها لضبط الأسعار، وارتفاع الأسعار الذي تشهده مصر لا يقارن بارتفاع الأسعار على مستوى العالم.

وأضاف الرئيس أن ثمن لتر البنزين في الخارج وصل إلى ما يعادل 40 جنيها مصريا، ولكن المواطن المصرى يدفع فيه أقل من نصف ثمنه، وذلك لأن الحكومة تراعى تقليل الأعباء على المواطنين.

وتابع إن الحرب الروسية الاوكرانية أثرت بالسلب على ارتفاع أسعار الطاقة والمواد البترولية وبالتالي تسبب ذلك في غلاء أسعار الكهرباء، ولكن الحكومة قررت تأجيل زيادة أسعار الكهرباء للمرة الثالثة لتقليل الأعباء على المواطنين.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن البلد توقفت 50 عاما وبحلم بتغيير حياة الناس ولو بفكرة.

وأضاف “السيسي”، أنه يجب على منظمات المجتمع المدنى مساعدة الفلاحين على تربية المواشى وتسمينها لزيادة إنتاج اللحوم ما يزيد من دخله ويعود بالنفع عليه

وأكد الرئيس أنه يسعى لتوفير حياة كريمة للمواطنين وحفظ الاستقرار لهم مضيفا: "والله العظيم ما أسعى إلا للحفاظ على حياة واستقرار 100 مليون مواطن مصري، وليس لحفظ واستقرار النظام.. أبدا والله عالم".

وتابع إن مصر شهدت أزمتين كان تأثيرهما ممتد على مستوى العالم، أولاهما جائحة كورونا وثانيها الازمة الحالية، ورغم ذلك نحاول الحفاظ على الإستقرار.

وقال “السيسي”: "لسه عضمنا مانشفش.. أما يبقى دخلى تريليون دولار ابقوا حاسبونى، بحلم إن دخلنا يبقى تريليون دولار و10 تريليون دولار كمان".

وبعد انتهاء الرئيس من كلمته قام بجولة تفقدية لمشروع مجمع الإنتاج الحيوانى والألبان بمدينة السادات.

وعلى هامش الاحتفال، شاهد الرئيس السيسي فيلم “حلم جديد” لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وتشهد الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي نهضة تنموية بكافة المجالات، على رأسها الأمن الغذائي ولا سيما مشروعات الإنتاج الحيواني، باستنباط سلالات جديدة من اللحوم وإنتاج الألبان من خلال إنشاء المركز العلمي البيطري للأبحاث والتدريب بمدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية.

والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط بهدف تحسين السلالات، وبما يقلل من عمليات الاستيراد وصولا إلى تحقيق التوازن في السوق المحلية بين العرض والطلب وتوفير احتياجات المواطنين للحفاظ على الأسعار من جهة والسعي لخفضها من خلال المعروض من ناحية ثانية.