جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 10:05 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس الوزراء يطالب المصريين بـ”ترشيد الاستهلاك”

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تأجيل الزيادة في أسعار الكهرباء لمدة 6 أشهر، سيحمل موازنة الدولة 10 مليارات جنيه.

وقال إنه كان من المقرر رفع أسعار الكهرباء في أول يوليو المقبل، ولكن تقديرا للأعباء الكبيرة المتواجدة اليوم وجدنا أن نرجئ أي زيادات لمدة حتى آخر العام ونتابع تطورات الأزمات عالميا.

وطالب المواطنين بترشيد الاستهلاك من السلع مؤكدا أنه لا يوجد أي نقص في السلع الاستراتيجي بالأسواق لكن علينا ترشيد الاستهلاك.

وقال رئيس الوزراء إن الدولة المصرية تبذل أقصى جهدا للتعامل مع الأزمة العالمية الحالية ولا يوجد أي قلق في توفير السلع ولكن دورنا كموطنين أن نستشرف الظروف الصعبة ونحاول ترشيد الاستهلاك لأن ذلك يخفف العبء والدولة ستظل تخطط وتنفذ أن يكون لدينا احتياطي يكفي لمدة 6 أشهر من السلع.

وأكد أن مصر لديها مخزون استراتيجي من زيت الطعام يكفي لمدة 6 أشهر، مشيرا إلى أنه على الرغم من زيادة سعر البترول عالميا لم تتخذ الحكومة قرارا بزيادة سعر السولار منذ 3 سنوات بسبب ارتباطه بمنتجات أخرى ستعمل على زيادة الأسعار.

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي اليوم أن الهدف من ذلك هو تخفيف الأعباء عن المواطن المصري في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم.

وطالب الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الفلاحين باستمرار توريد الأقماح خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن تكلفة زيادة القمح 23 مليار جنيه.

وتابع أن مصر لديها احتياطي من القمح المخصص للخبز المدعم تكفي لمدة 6 أشهر.

وكذلك طالب الفلاحين باستمرار توريد الأقماح خلال الفترة المقبلة، قائلا: إن تكلفة زيادة أسعار القمح 23 مليار جنيه، موضحا أن مصر لديها احتياطي من القمح المخصص للخبز المدعم تكفي لمدة 6 أشهر.