جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 08:47 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إقالة إيهاب جلال بشعار .. قميص المنتخب كبير عليه

 إيهاب جلال
إيهاب جلال

الديار - أحمد علي

منتخب الفراعنة لايعيش له مدرب مصري باستثناء شحاتة
الجماهير تسأل مسئولي الجبلاية : لماذا جاء ولماذا أقيل؟
دخل الموسوعة كأقصر مدربي منتخب مصر عمرا .. وأقيل قبل أن تبدأ مهمته

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات غاضبة ومستنكرة لقرارات اتحاد الكرة والتي أعلنها اليوم حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري في مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد بالجبلاية، وجه أمام الشكر للمدير الفني لمنتخب مصر إيهاب جلال، وكشف ان الاتجاه القادم سيكون التعاقد مع مدير فني أجنبي لقيادة منتخب مصر.

وقام إمام خلال المؤتمر الصحفي بتقديم اعتذاره لإيهاب جلال الذي أقيل من منصبه بعد 65 يوما فقط من توليه المهمة، وارجع سبب الإقامة الى أنه لن يستطيع تحمل الضغوط من الجماهير والإعلام وأن المدير الأجنبي يستطيع ذلك.

جلال يقود المنتخب في 3 مباريات

وقاد ابهاب جلال منتخب مصر في 3 مباريات فقط خلال فترة التوقف الدولي لشهر يونيو،حيث فاز على منتخب غينيا بهدف دون رد في أولى جولات دور المجموعات لتصفيات كأس الأمم الأفريقية،ثم خسر أمام إثيوبيا بهدفين دون رد في الجولة الثانية، والهزيمة من كوريا الجنوبية 4-1 وديا.

جدل واسع على إقالة إيهاب جلال

وأشعل قرار اتحاد كرة القدم المصري بشأن إقالة إيهاب جلال من تدريب منتخب مصر، موجة كبيرة من الجدل في الوسط الرياضي بسبب رحيله بعد فترة قصيرة والتفكير في استقدام مدرب أجنبي.

إبراهيم فايق ينتقد إقالة جلال

انتقد الإعلامي إبراهيم فايق عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قرار اتحاد الكرة المصري بإقالة ايهاب جلال وسخر فايق، من تصريحات مسؤولي الاتحاد المصري المتضاربة، بعدما صرح جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد، في وقت سابق عن عدم توفر الأموال اللازم لجلب مدرب أجنبي، مما أدى للتعاقد مع إيهاب جلال، فيما أكد حازم إمام عضو مجلس الإدارة، على عزم الاتحاد على تعيين بعض العناصر الأجنبية في 4 مناصب مختلفة، منها مدرب المنتخب الأول والأولمبي.

وكتب فايق عبر حسابه: "اتحاد الكرة جلب المدير المالي في الاتحاد، وعثر على كنز به دولارات، فسيأتي حاليا بمدربين أجانب.

إبراهيم سعيد ينتقد استمرار اتحاد الكرة

علق إبراهيم سعيد، لاعب الأهلي والزمالك الأسبق، على قرار اتحاد الكرة بشأن الإطاحة بالجهاز الفني للمنتخب المصري، وقال سعيد ان قرار رحيل إيهاب جلال أمر طبيعي للغاية، لأن الاختيار منذ البداية كان خاطئا.وواصل سعيد: "لكن ارتكب ذلك الخطأ مستمر ولن يرحل، ولن يتم تنفيذ أي شئ مما يتحدثون عنه، فلا يجب أن يحزن أحد.

ومن جانبه علق الصحفي المصري شريف عبد القادر على قرارات اتحاد الكرة اليوم عبر حسابه وكتب: "لا جديد يذكر ولا قديم يعاد، عفوا إدارة الكرة المصرية تعود للخلف، ورد عليه المحلل الفني، خالد بيومي، قائلا " برشامة مهدئة للجمهور المصري.. سيناريو محفوظ".

كما قال أحد المغردين أن "إيهاب جلال هو كبش الفداء الجديد لاحتواء غضب الجماهير المصرية.. كنت أتمنى أن يكون هو سبب المشكلة الحقيقي".