جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:20 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

البنك المركزي: ارتفاع أسعار النفط للأسبوع الرابع على التوالي

البنك المركزي
البنك المركزي

قال البنك المركزي في تعليقه الأسبوعي عن أسعار البترول، إن أسعار النفط ارتفعت للأسبوع الرابع على التوالي بنسبة 1.9% لتستقر عند 122 دولاراً للبرميل، وسط توقعات بتعافي الطلب في الصين بعد أن خففت الحكومة القيود الاحترازية المفروضة لمكافحة وباء كورونا.

وأضاف المركزي أنه علاوة على ذلك، فإن التعليقات الصادرة عن وزير الطاقة الإماراتي والتي تفيد بأنه لا يعتقد أن أسعار النفط اقتربت من ذروتها، لأن مع إعادة فتح الصين ستتعرض الأسعار لضغوط صعودية، مما يدعم الأسعار.

كما أظهرت بيانات تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع معدلات الطلب على البنزين على الرغم من ارتفاع الأسعار بمحطات الوقود، مما تسبب في انخفاض مخزون البنزين المتاح بمقدار 0.8 مليون برميل، وأظهرت بيانات التقرير أيضاً أن واردات النفط الخام ارتفعت بنسبة 1.9% خلال الأسابيع الأربعة الماضية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي الوقت نفسه، عكس النفط بعض المكاسب بحلول نهاية الأسبوع حيث أدت أرقام التضخم المرتفعة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى زيادة التوقعات بتشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية بقوة أكبر مما قد يضر بالأنشطة الاقتصادية. بينما استعادت أيضا أسعار النفط بعض مكاسبها السابقة مع الإعلان عن قيود إغلاق جديدة فرضتها الحكومة الصينية في شنغهاي.